بثنائية أمام الاتحاد.. الهلال يضع قدماً بنصف نهائي أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الهلال يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة الاتحاد - 5 مارس 2024 - X/@Alhilal_FC
لاعبو الهلال يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة الاتحاد - 5 مارس 2024 - X/@Alhilal_FC
دبي-الشرق

وضع نادي الهلال السعودي قدماً في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه على مواطنه الاتحاد 2-0، في ذهاب الدور ربع النهائي على ملعب المملكة أرينا.

وواصل الهلال نتائجه الرائعة مع المدرب جورجي جيسوس هذا الموسم ووصل إلى 26 انتصاراً متتالياً في كل المسابقات، وبات يحتاج إلى الفوز على فريق الرياض في الدوري السعودي يوم الجمعة المقبل، لمعادلة الرقم القياسي من الانتصارات المتتالية والذي يحمله فريق ذا نيو سينتس الويلزي في 2016.

للمرة الثانية في تاريخه، حقق الهلال 4 انتصارات متتالية أمام الاتحاد بكافة المسابقات، بعد أن حققها بين مارس 2022 وابريل 2023. سطوة.

ويلتقي الفريقان يوم الأربعاء القادم 12 مارس الجاري، في مباراة الإياب على ملعب الجوهرة المشعة.

تفوق وهدفان في الشوط الأول

سيطر الهلال من البداية، مع اعتماد الاتحاد على الهجمات المرتدة، وكاد الدوسري أن يفتتح التسجيل بعدما توغل من الجانب الأيسر واجتاز أكثر من لاعب ثم سدد كرة بجوار القائم في الدقيقة السابعة. وطالب الدوسري بالحصول على خطأ داخل المنطقة لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وأنقذ محمد العويس الهلال من هدف اتحادي مباغت في الدقيقة 14، بعد أن رواغ عبد الرزاق حمد الله أكثر من مدافع وسدد كرة أبعدها. وكاد رومارينيو أن يباغت الهلال بهدف أول في الدقيقة 35، بعد أن انفرد من الجهة اليمنى وسدد كرة قريبة.

وبعد صمود دفاعي كبير، انتفض الهلال في وجه ضيفه في الدقائق الأخيرة من المباراة، ونجح الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الحصول على ركلة جزاء حولها بنجاح إلى هدف هلالي أول في الدقيقة 40.

وبعد دقيقتين من هدف ميتروفيتش، سجل الدوسري هدف الهلال الثاني من هجمة سريعة، بعد أن تابع تمريرة ذكية من البرازيلي مالكوم.

طرد نغولو كانتي

تراجع أداء الفريقين في الشوط الثاني حتى الدقيقة 66 التي شهدت منعرجاً كبيراً بطرد لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي. وهي المرة الأولى التي يطرد فيها النجم الفرنسي ببطاقة حمراء مباشرة في مسيرته.

وفي ظل اللعب بنقص عددي، تراجع الاتحاد إلى الدفاع في محاولة للحفاظ على هذه النتيجة، وامتلاك فرصة في مباراة الإياب، بينما فرض الهلال سيطرته على اللعب دون فرص خطيرة.

وفي الوقت بدل الضائع، خرج الدوسري مصاباً بعدما بدا أنه يعاني من كدمة، لكن من غير المرجح أن تمنعه من خوض مباراة الأسبوع المقبل.

وسيتأهل الفائز من مجموع المباراتين للعب ضد العين الإماراتي أو النصر السعودي على بطاقة الظهور في نهائي دوري الأبطال ضد فريق من شرق آسيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك