السعودية: تأسيس صندوقين للاستثمار الجريء بقطاع الألعاب الإلكترونية

القيمة الإجمالية تبلغ 450 مليون ريال سعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مراسم توقيع اتفاقيتين لتأسيس صندوقين للاستثمار الجريء في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية - 5 مارس 2024 - X/@NDF
مراسم توقيع اتفاقيتين لتأسيس صندوقين للاستثمار الجريء في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية - 5 مارس 2024 - X/@NDF
الرياض-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن صندوق التنمية الوطني السعودي بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية عن توقيع اتفاقيتين لتأسيس صندوقين للاستثمار الجريء في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بقيمة إجمالية تبلغ 450 مليون ريال (120 مليون دولار) بين كل من بنك التنمية الاجتماعية وشركتي ميراك المالية وتأثير المالية (إمباكت 46).

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن توقيع الاتفاقيتين، الذي جاء على هامش مؤتمر ليب 24 التقني، يأتي ضمن البرنامج التمويلي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

وأضافت أن شركتي ميراك المالية وتأثير المالية ستتوليان إدارة الصندوقين، من أجل إتاحة التمويل التنموي للشركات العاملة في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، عبر الاستثمار بحصص ملكية لدعم وتيرة النمو في هذه الشركات وتعزيز المحتوى المحلي من الألعاب التي يتم تطويرها وزيادة الأثر الاقتصادي والاجتماعي للقطاع، بما يكفل تحقيق المستهدفات الخاصة بالإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

ويدير الصندوق الاستثماري الأول شركة ميراك ويبلغ حجمه 300 مليون ريال وسيعمل عبر تأسيس مسرعة للأعمال في قطاع الألعاب مدعومة بالاستثمار الجريء، تستهدف تسريع وتيرة النمو في القطاع وتطوير المهارات المحلية بما يكفل الوصول لشركات سعودية رائدة في هذا المجال.

ويهدف الصندوق الاستثماري الثاني الذي تديره شركة تأثير المالية والبالغ حجمه 150 مليون ريال إلى تمكين وتحفيز القطاع الخاص من الاستثمار محلياً في هذا القطاع، بالإضافة إلى استقطاب الشركات والاستوديوهات العالمية لتعزيز وجودها في المملكة.

تصنيفات

قصص قد تهمك