لويس إنريكي يرفض إثارة "جدل" بشأن إخراجه مبابي أمام موناكو

دافع عن "اتخاذه أفضل القرارات لمصلحة" باريس سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي خلال مباراة ضد موناكو - 1 مارس 2024 - AFP
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي خلال مباراة ضد موناكو - 1 مارس 2024 - AFP
دبي-الشرقرويترزأ ف بوكالة أنباء العالم العربي

كرّر لويس إنريكي، المدرب الإسباني لـباريس سان جيرمان، حجته بوجوب اعتياد اللعب من دون كيليان مبابي، ورفض إثارة "جدل" بشأن إخراجه النجم الفرنسي من الملعب بين شوطي المباراة ضد موناكو السبت في الدوري الفرنسي، التي انتهت بتعادل سلبي.

مبابي الذي بدأ المباراة أساسياً ضد فريقه السابق، سقط لدقائق على الملعب ممسكاً بساقه اليمنى في الدقيقة 27، إثر صراع على الكرة مع المدافع التشيلي غييرمو ماريبان.

ولدى خروجه من غرف الملابس قبل الشوط الثاني، توجّه إلى المدرجات وجلس إلى جانب والدته فايزة العماري، بدلاً من الجلوس على مقاعد البدلاء، إذ دفع لويس إنريكي براندال كولو مواني مكانه، فيما حمل المغربي أشرف حكيمي شارة القائد.

النجم الفرنسي التقط صورة "سيلفي" مع مضيفة في الملعب لدى توجّهه إلى المدرجات، وظهر قبل ذلك متحدثاً عبر هاتف خليوي وهو يبتسم في نفق الملعب.

يأتي ذلك في ظلّ تقارير بشأن انتقاله إلى ريال مدريد الموسم المقبل، بعدما أبلغ باريس سان جيرمان قراره بالرحيل في يونيو.

"الخيار الأفضل للفريق"

سُئل لويس إنريكي عن سبب إخراجه مبابي، فأجاب: "هذا قرار المدرب بنسبة 100%. عاجلاً أم آجلاً، علينا أن نعتاد على اللعب من دون كيليان. وبوصفي مدرباً، يتمثل هدفي دائماً في اتخاذ أفضل القرارات لمصلحة الفريق".

ورفض أن "يشرح" أسلوب إدارته للاعب، لا سيّما أنه لم يكن يخرجه سابقاً سوى إذا كان مصاباً، قائلاً: "لن أدخل في هذه اللعبة. أنا محترف وما قلته لزملائك هو ما سأكرّره حتى (المباراة ضد) ريال سوسيداد (في دوري أبطال أوروبا). ليست هناك مشكلة، إنه مجرد التعامل مع موقف بأفضل طريقة، لا شيء آخر".

وتابع المدرب الإسباني: "(أعمل) في كرة القدم لفترة تكفي كي أدرك أن كلّ شيء مهم. عاجلاً أم آجلاً علينا التعوّد على اللعب من دون كيليان. أحاول العثور على الخيار الأفضل للفريق... ربما أكون مخطئاً أو لا".

وسُئل هل "عاقب" مبابي، فأجاب: "جوابي هو الذي أعطيته... يجب أن أتخذ قرارات طيلة الوقت. فلسفتي تتمحور حول التفكير في ما هو الأفضل بالنسبة إلى الفريق. لا أريد أن أجادل، هذا قراري".

تصنيفات

قصص قد تهمك