إطلاق الهوية الرسمية لملف ترشّح السعودية لتنظيم مونديال 2034

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار "معاً. ننمو." في الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشّح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 - 1 مارس 2024 - X/@saudiFF
شعار "معاً. ننمو." في الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشّح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 - 1 مارس 2024 - X/@saudiFF
دبي-الشرق

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم الجمعة، الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشّح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، ويحمل شعار "معاً. ننمو".

ويأتي ذلك بعد إعلان المملكة في أكتوبر الماضي، نيتها الترشح لاستضافة البطولة، وعقب إعلان الاتحاد السعودي توجيه رسالة الترشح الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

الاتحاد السعودي كشف عن الهوية البصرية، والشعار اللفظي الخاص بملف الترشح، إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي (Saudi2034bid.com).

ويجسّد الشعار مسيرة التحوّل والنموّ الكبيرين التي تشهدها المملكة، باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطوراً في عالم كرة القدم، إضافة إلى التأثير الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة، باعتبارها أول نسخة من كأس العالم ستشهد مشاركة 48 منتخباً، وتُنظم في دولة واحدة.

3 ركائز أساسية

ملف الترشّح يشمل ثلاث ركائز رئيسية، هي: "معاً لتنمية القدرات البشرية"، "معاً لتنمية كرة القدم" و"معاً لتنمية جسور التواصل"، فيما يستهدف شعار "معاً ننمو" تسليط الضوء على الروابط التي تجمع المملكة وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي، في رحلة استثنائية تسعى لبناء مستقبل أفضل للرياضة الأكثر شعبية عالمياً.

ويعكس تصميم الهوية البصرية بملف الترشح، جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي، فيما يتألف شعار الملف من عدة أشرطة ملوّنة ومزيّنة برموز كثيرة مرتبطة بكرة القدم، إذ صُمّمت هذه الأشرطة على شكل الرقم "34"، في إشارة إلى العام الذي تطمح فيه المملكة لاستضافة النسخة الـ25 من البطولة.

كذلك تحاكي الهوية البصرية شكل الخارطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتحمل في تصميمها 5 ألوان مختلفة، تعكس التنوّع الكبير الذي يتميّز به المجتمع السعودي وتضاريس المملكة الساحرة، بما في ذلك اللون البرتقالي الذي يجسّد الكرم والأصالة، واللون الأخضر الذي يعكس جمال الواحات الخضراء، واللون الأحمر المستوحى من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، ولون الخزامى الذي يعكس ألوان زهرة الخزامى، واللون الأصفر الذي يجسّد أحلام الشعب السعودي وطموحاته نحو مستقبل مشرق.

"مستقبل واعد"

فيديو ملف الترشّح، الذي صُوّر في مناطق مختلفة من المملكة، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، يروي الشغف الكبير لدى الشعب السعودي تجاه كرة القدم، كما يعرض التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية الساحرة للمملكة.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل: "تتمتع المملكة بتاريخ وإرث حافل بالإنجازات الكروية، ومن المهم للغاية أن نروي رحلة تطوّرنا ليراها ويتفاعل معها العالم بأسره، واختيار شعار "معاً. ننمو."، يجسّد انعكاساً مثالياً للنهج الذي نعتمده من أجل تحقيق حلم استضافة البطولة بعد عشرة أعوام بإذن الله".

وأضاف: "يأتي تقديم ملف الترشّح لاستضافة كأس العالم 2034 كخطوة مهمة في رحلة المملكة الرياضية والكروية بالأخص، حيث أحرزنا تطوراً كبيراً على جميع الأصعدة في رياضة كرة القدم، ويمثل ملف ترشّح المملكة لاستضافة البطولة دعوة مفتوحة للعالم من أجل الانضمام إلينا في هذه الرحلة، في الوقت الذي استضافت مدينة جدّة مؤخراً، مئات الآلاف من الجماهير من أكثر من 100 جنسية مختلفة خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، ويمثّل هذا الأمر دليلاً بارزاً على المستقبل الواعد الذي ينتظر المجتمع الكروي الدولي عندما نتطوّر معاً".

رحلة الترشح تمتد لنهاية العام الحالي، إذ أسّس الاتحاد السعودي لكرة القدم وحدة خاصة لملف ترشّح المملكة بقيادة حمّاد بن خالد البلوي، الذي اعتبر أن "ملف ترشّح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 يستمدّ الإلهام من أحلام وطموحات 32 مليوناً من سكّان المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "نعتز بالمسؤولية الكبيرة لتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقديم ملف ترشح يفخر به الشعب السعودي بأكمله، ونسعى أيضاً لتلبية الثقة الكبيرة التي مُنحت لنا من أكثر من 130 اتحاداً كروياً من مختلف أنحاء العالم، الذين أظهروا دعمهم للملف منذ إعلان المملكة العربية السعودية عن نية الترشّح".

ولفت إلى أن "القطاع الرياضي يشهد نقلة نوعية كبيرة في ظل رؤية المملكة 2030"، وتابع: "كما يشير شعار ملف الترشح، فإننا نسعى من خلاله إلى تطوير جسور التواصل مع مجتمع كرة القدم حول العالم، وتمكين الجماهير واللاعبين والاتحادات من التطوّر معاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك