بدء العد العكسي.. هل سيختار دياز اللعب للمغرب أم إسبانيا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد في مواجهة لايبزيغ - 13 فبراير 2024 - Reuters
إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد في مواجهة لايبزيغ - 13 فبراير 2024 - Reuters
مدريد-وكالة أنباء العالم العربي

سيكون براهيم دياز لاعب ريال مدريد محور الاهتمام في الفترة الدولية الشهر المقبل، وسط ترقب لموقفه من تمثيل منتخب المغرب أم إسبانيا.

ولعب دياز (24 عاماً) مباراة واحدة بالفعل مع منتخب إسبانيا الأول، ولكن في ظروف استثنائية عام 2021، حيث اضطرت إسبانيا للعب بمنتخب الشباب في لقاء ودي أمام ليتوانيا نظراً لعزل لاعبي المنتخب الأول بسبب وباء كوفيد-19.

وفي هذه المباراة تولى المدرب لويس دي لا فوينتي القيادة مؤقتاً، وسجل دياز، المولود في مدينة ملقا الإسبانية لأب مغربي، هدفاً في الفوز 4-0. 

وأصبح دي لا فوينتي مدرباً لإسبانيا الآن خلفاً للويس إنريكي ويمتد عقده حتى كأس العالم 2026، ويدرك جيداً قدرات دياز الذي أصبح مؤخراً من العناصر الهجومية المهمة في تشكيلة ريال مدريد بعد أن كان خارج حسابات المدرب كارلو أنشيلوتي في بداية الموسم.

وقال دي لا فوينتي مؤخراً إنه يراقب دياز عن كثب، وفتح الباب أمام إمكانية ضمه عندما تخوض إسبانيا مباراتين وديتين أمام كولومبيا في لندن والبرازيل في مدريد يومي 22 و26 مارس المقبل، استعداداً لبطولة أوروبا في الصيف. 

اقرأ أيضاً

غولر وإبراهيم دياز يستعرضان مهاراتهما في تدريبات ريال مدريد

غولر وإبراهيم دياز يستعرضان مهاراتهما في تدريبات ريال مدريد قبل مواجهة رايو فاليكانو في الدوري الإسباني

وبعد عودته إلى ريال هذا الموسم، عقب إعارة طويلة لمدة 3 سنوات إلى ميلان، خاض دياز 30 مباراة بجميع المسابقات، وسجل 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ومنذ فترة طويلة تردد أن دياز يفضل تمثيل المغرب لضعف فرصه في اللعب لإسبانيا، لكن تألقه هذا الموسم في مدريد جعل موقفه ضبابياً قبل أيام قليلة من إعلان تشكيلتي المنتخبين.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أن مدرب المنتخب وليد الركراكي يحاول إقناع دياز باللعب لمنتخب "أسود الأطلس" الذي حقق إنجازاً غير مسبوق له للعرب وإفريقيا في كأس العالم، حين تأهل للدور قبل النهائي وأطاح إسبانيا من دور 16.

ويتطلع الركراكي لتجديد الدماء بعد الخروج المحبط من دور 16 بكأس أمم إفريقيا، قبل أسابيع قليلة على يد جنوب إفريقيا في كوت ديفوار.

وسيدخل مسلسل التنافس بين المغرب وإسبانيا على جذب المواهب من مزدوجي الجنسية حلقة جديدة، حيث سبق أن لعب مهاجم برشلونة السابق منير الحدادي لمنتخب إسبانيا قبل أن يحول الولاء ليلعب للمغرب.

 فيما نجحت إسبانيا في إقناع لامين يامال باللعب لمنتخبها، وحطم لاعب برشلونة الواعد العديد من الأرقام القياسية بالفعل.

تصنيفات

قصص قد تهمك