بوتشيتينو يقرّ بسعي تشيلسي لبلوغ ركلات الترجيح أمام ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو خلال نهائي كأس الأندية الإنجليزية المحترفة ضد ليفربول - 25 فبراير 2024 - AFP
مدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو خلال نهائي كأس الأندية الإنجليزية المحترفة ضد ليفربول - 25 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

رفض ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي، انتقادات اللاعب السابق غاري نيفيل لفريقه في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام ليفربول، مقرّاً في الوقت ذاته بأن لاعبيه سعوا إلى الوصول لركلات الترجيح.

نيفيل، وهو مدافع سابق في مانشستر يونايتد بات معلقاً تلفزيونياً، أُصيب بخيبة أمل كبرى من أسلوب تشيلسي في اللعب بالوقت الإضافي، إذ سجل فيرجيل فان ديك هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 118.

وأقرّ بأنه "لا يتعاطف مع تشيلسي"، ووصفه بأنه فريق كلّف "مليار جنيه استرليني" ولا يكفّ عن الخسارة، إذ لا يتحمّل الضغط.

واعتبر أن تشيلسي كان يجب أن يكثف هجومه على ليفربول في الوقت الإضافي، مستغلاً غياب نجوم، وإشراكه لاعبين ناشئين، مثل بوبي كلارك (19 عاماً) وجيمس ماكونيل (19 عاماً) وجايدن دانز (18 عاماً) وآخرين.

"لم نحافظ على طاقتنا"

بوتشيتينو علّق على تصريحات نيفيل، قائلاً: "لم أسمع ما قاله، لديّ علاقة جيدة مع غاري وأحترم رأيه، أجرينا بعض التغييرات، مثل (كونور) غالاغر و(بن) تشيلويل في الوقت الإضافي، ولكننا لم نحافظ على طاقتنا بالشكل المطلوب".

وأضاف: "بالتأكيد أشعر بالفخر، بذلوا جهداً كبيراً، لدينا فريق شاب، وليس هناك ما يمكن مقارنته بليفربول، لأنهم أنهوا المباراة بلاعبين شبان على الملعب، ليس من العدل أن نتحدث بهذه الطريقة، سنبقى أقوياء ونثق بهذا المشروع".

وأقرّ المدرب الأرجنتيني بأن فريقه كان يتطلّع إلى ركلات الترجيح، قبل يسجل فان دايك هدف الفوز. وقال: "بالطبع كان الأمر صعباً، اللاعبون يشعرون بخيبة. كنا قريبين جداً من الفوز بالمباراة، ولكن بعد مرور 90 دقيقة بدأوا يفقدون طاقتهم".

وتابع: "شعر الفريق بأن ركلات الترجيح ربما تكون مفيدة لنا، وكان الجهد المبذول هائلاً. أنا سعيد بما قدّموه، يتعلّق الأمر بمواصلة الثقة بما نفعله، رغم أننا لم نحصل على ما أردناه".

تصنيفات

قصص قد تهمك