كيف اعتبر كلوب كأس الرابطة الأهم في حياته؟ سبب خاص وراء ذلك

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب مدرب ليفربول يحتفل بلقب كأس الرابطة الإنجليزية - 25 فبراير 2024 - Reuters
يورغن كلوب مدرب ليفربول يحتفل بلقب كأس الرابطة الإنجليزية - 25 فبراير 2024 - Reuters
لندن-رويترز

أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول أن فرحته بالتتويج بكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، كان مضاعفاً بسبب عدد من اللاعبين صغار السن الذين حرص على إشراكهم في مشوار الفريق هذا الموسم حتى المباراة النهائية من البطولة.

وانتصر ليفربول على تشيلسي في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي لينتزع أول بطولة له هذا الموسم، رافعاً عدد ألقابه في كأس الرابطة لـ 10 تتويجات.

وسجل المدافع الهولندي فرجيل فان دايك هدفاً قاتلاً في الدقيقة 118 من رأسية رائعة، قاد بها ليفربول إلى التتويج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية الذي غاب عن النادي الموسم الماضي بعدما فاز به مان يونايتد على حساب نيوكاسل في النهائي.

وقال كلوب في تصريح للصحفيين عقب المواجهة: "قيل لي في الخارج إنك لا تفوز بالألقاب مع اللاعبين الشباب، أتذكر ذلك جيداً، لهذا خلال أكثر من 20 عاماً (كمدرب) كان هذا هو الكأس الأكثر تميزا الذي فزت به على الإطلاق".

وأضاف "في بعض الأحيان يتم سؤالي عما إذا كنت فخوراً بهذا أم بذاك، أتمنى أن أشعر بالفخر كثيراً، لكنني كنت فخوراً بكل شيء على الإطلاق في هذا اليوم".

"فخور برؤية وجوه الشباب بعد المباراة، جايدن دانز، يمكنك إنشاء قصص في كرة القدم لن ينساها أحد أبداً، هذه الليلة إذا وجدت نفس القصة مع لاعبي الأكاديمية الذين أسهموا في اللقب".

كان مدرب ليفربول قد بدأ المباراة بالفعل مع كونور برادلي وهارفي إليوت البالغ من العمر 20 عاماً في تشكيلة تم تحديدها إلى حد كبير من اللاعبين الشباب.

تابع مدرب ليفربول: "كان هذا مميزاً للغاية"، مضيفاً أن العمر لم يكن في تفكيره عندما اختار تشكيلته.

أتم الألماني: "لقد رأيت الظروف، واجهنا مشاكل قبل المباراة، الليلة هي ليلة لن أنساها أبداً وإذا لم يراها أحد بهذه الطريقة فلا مشكلة. بالنسبة لي، إنها ذكرى جميلة حقاً إلى الأبد".

تصنيفات

قصص قد تهمك