ناغلسمان وأموريم يدخلان بورصة المرشحين لتدريب ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب سبورتينغ لشبونة روبن أموريم خلال مباراة ضد يونغ بويز في الدوري الأوروبي- 15 فبراير 2024 - AFP
مدرب سبورتينغ لشبونة روبن أموريم خلال مباراة ضد يونغ بويز في الدوري الأوروبي- 15 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

حدّد ليفربول روبن أموريم مدرب سبورتينغ لشبونة ويوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا، كبديلين محتملين لخلافة يورغن كلوب، إن لم يتمكّن من إقناع هدفه الأساسي تشابي ألونسو بتولّي المهمة.

صحيفة "تلغراف" البريطانية أوردت أن ألونسو (42 عاماً) هو أبرز المرشحين لخلافة كلوب، لا سيّما بعد تألّقه مع باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني والذي حقق رقماً قياسياً جديداً في ألمانيا، إذ خاض 33 مباراة بلا هزيمة.

واستدركت أن ليفربول ليس متأكداً من قدرته على إقناع ألونسو، الذي يمكنه البقاء في ليفركوزن أو الانتقال إلى بايرن ميونيخ لخلافة توماس توخيل.

مدّد سبورتينغ لشبونة عقد روبن أموريم (39 عاماً) لموسمين آخرين، بعدما أعاد النادي إلى السباق على لقب الدوي البرتغالي هذا الموسم، إذ ينافس بنفيكا بعدما أحرز اللقب عام 2021.

كذلك دخل ناغلسمان (36 عاماً) قائمة المرشحين لتدريب ليفربول، علماً أن عقده مع الاتحاد الألماني لكرة القدم ينتهي بعد بطولة أوروبا "يورو 2024" الصيف المقبل.

ورغم النهاية المفاجئة لحقبته مدرباً لبايرن ميونيخ، في مارس الماضي، لا يزال ناغلسمان يحظى بتقييم عالٍ جداً، من حيث أدائه مقارنة بالفرق التي درّبها وحجم إنفاقها على التعاقدات، بحسب "تلغراف".

تصنيفات

قصص قد تهمك