هدف فودين يقود مانشستر سيتي لفوز صعب على بورنموث

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيل فودين يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك بورنموث - REUTERS
فيل فودين يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك بورنموث - REUTERS
(دبي):-وكالة أنباء العالم العربي

قلص مانشستر سيتي حامل اللقب الفارق مع ليفربول المتصدر إلى نقطة واحدة بعد الفوز بصعوبة (1-0) على بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

 وسجل فيل فودين جناح سيتي هدف المباراة الوحيد بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 24. وأصبح رصيد سيتي 59 نقطة من 26 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي خاض مباراته في هذه الجولة الأسبوع الماضي في ظل ارتباطه بخوض نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي غداً الأحد.

ويتبقى 12 مباراة لكل فريق، وسيلتقي الغريمان ليفربول وسيتي في ملعب أنفيلد في العاشر من مارس الجاري.

ويملك أرسنال أيضا فرصة في المنافسة حيث يأتي ثالثا برصيد 55 نقطة من 25 مباراة ويلعب ضد نيوكاسل يونايتد اليوم.

ولم يقدم سيتي أفضل مبارياته بعدما أجرى بيب غوارديولا مدرب سيتي عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية، لكن إلى جانب الانتصار، رحب الفريق بعودة كيفن دي بروين بعد المشاركة كبديل قرب النهاية، حيث غاب عن الجولة الماضية بسبب إصابة طفيفة.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعدما استحوذ إرلينغ هالاند، هداف الدوري الإنجليزي، على تمريرة طويلة وسدد كرة قوية ردها الحارس نيتو في طريق فودن الذي حولها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك.

واقترب بورنموث في أكثر من مناسبة من إدراك التعادل، لكن الحارس إيدرسون تألق في الحفاظ على نظافة شباكه وكان أخطرها عندما أبعد محاولة بضربة رأس من دومينيك سولانكي هداف الفريق صاحب الأرض من على خط المرمى في منتصف الشوط الثاني.

وتوقف اللعب فترة قصيرة لحين التأكد أن إنقاذ إيدرسون كان على خط المرمى نفسه، وهو ما تأكد من الإعادة التلفزيونية. واكتفى سيتي بالدفاع في الدقائق الأخيرة، لكن هالاند كاد أن يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة قبل أن يسدد كرة أنقذها نيتو.

 وبعدها بقليل خرج هالاند وشارك خوليان ألفاريز بدلا منه. ولم يكن بورنموث محظوظاً في الدقائق الأخيرة حيث ارتقى البديل التركي إنيس أونال عاليا لمقابلة تمريرة عرضية ووضع الكرة برأسه بجوار القائم مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي. وتجمد رصيد بورنموث بعد هذه الهزيمة عند 28 نقطة في المركز 14.

تصنيفات

قصص قد تهمك