أوسيمين يحرم برشلونة من الفوز في نابولي ويؤجل الحسم للإياب

تعادل بطعم الخسارة لبرشلونة على ملعب نابولي في ذهاب ثمن نهائي أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيكتور أوسيمين يسجل في مرمى برشلونة - Reuters
فيكتور أوسيمين يسجل في مرمى برشلونة - Reuters
دبي-محمود ماهر

أَجَل فيكتور أوسيمين حسم المتأهل من مباراة نابولي وبرشلونة إلى لقاء إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد 3 أسابيع، بفضل هدف التعادل 1/1 الذي سجله قبل النهاية بربع ساعة في مباراة الذهاب التي أقيمت الليلة على ملعب دييغو أرماندو مارادونا، ليمنح نابولي فرصة جديدة لإحياء موسمه المخيب للآمال تحت قيادة 3 مدربين مختلفين.

استقبل نابولي - حامل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي- خصمه الإسباني بخطة لعب هجومية تحت قيادة مدربه الجديد فرانشيسكو كالزونا الذي خلف والتر ماتزاري قبل 48 ساعة فقط من المباراة.

لكن الهجوم السماوي لم ينجح في خلخلة دفاع النادي الكتالوني الذي لعب بخطة لعب متحفظة بعدما أشرك تشافي قلب الدفاع الدنماركي كريستنسين في مركز لاعب الدائرة رغم وجود سيرجي روبرتو وروميو على دكة البدلاء.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية ملحوظة من جانب برشلونة في الاحتفاظ بالكرة، وهو السيناريو الذي استمر خلال الشوط الثاني، وسط تواضع كبير في مستوى لاعبي وسط نابولي لاستغلال المساحات الواضحة في دفاعات البلوغرانا.

وتقدم برشلونة أولاً بهدف أحرزه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة أرضية مُركزة من حوالي 17 ياردة، بعد تسلمه تمريرة بينية من الإسباني بيدري.

ذهبت تسديدة ليفاندوفسكي بالقدم اليمنى على أقصى يمين حارس مرمى نابولي "ميرت" في الدقيقة 60.

روبرت ليفاندوفسكي في مباراة برشلونة ونابولي بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 21-2-2024
روبرت ليفاندوفسكي في مباراة برشلونة ونابولي بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 21-2-2024 - Reuters

تحركات كالزونا تُفيد نابولي

انتظر مدرب نابولي الجديد "فرانشيسكو كالزونا" لمدة 8 دقائق حتى أجرى أول تغييراته بنزول حامد تراوري وليندشتروم بدلاً من كايوستي وخفيتشا كفاراتسخيليا.

وتحسن مردود نابولي الهجومي بعد تكثيف لاعبي الوسط التمرير نحو المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

ومن تمريرة مُتقنة قدمت له من زامبو أنغويسا داخل منطقة الجزاء، نجح فيكتور أوسيمين في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 75 بتسديدة مُتقنة فشل الحارس أندري تير شتيغن في إبعادها حيث ذهبت في زاوية صعبة.

وواصل كالزونا تدخلاته الفنية بسحب فيكتور أوسيمين وماتيو بوليتانو لإشراك الثنائي جيوفاني سيميوني وجاكومو راسبادوري في الدقيقة 76.

واستمر تطور مستوى نابولي في الخطوط الأمامية لدرجة دفعت ليفاندوفسكي نحو العودة إلى الخلف لتأدية الدور الدفاعي لمنع الكرات العرضية الصعبة.

وتحرك تشافي هيرنانديز بدءاً من الدقيقة 80 بإشراك رافينيا بدلاً من لامين يامال، ثم عاد في الدقيقة 86 ليدفع بروميو وجواو فيليكس محل كريستنسين وبيدري.

وعاد برشلونة ليمارس الضغط العالي على مدافعي نابولي في الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت الأصلي، بالاضافة لخمس دقائق في الوقت المحتسب بدل من ضائع.

وكاد لاعب الوسط الألماني "إيلكاي غوندوغان" أن ينجح في تكليل مجهودات برشلونة بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة 4+90، عندما سدد من على خط الـ 18 كرة قوية مرت جوار القائم الأيمن بياردة واحدة بعد تمريرة من ليفاندوفسكي، ليطلق الحكم الألماني فيليكس زفاير صافرة نهاية اللقاء بعد تلك الفرصة الضائعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك