أنييلي يكشف المستور: الخليفي خطط لبطولة "القنبلة الذرية"

أنييلي يؤكد أنه أجرى محادثات مع الخليفي حول مسابقة جديدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي - REUTERS
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي - REUTERS
دبي-- الشرق

كشف أندريا أنييلي الرئيس السابق ليوفتوس الإيطالي تفاصيل مثيرة حول تخطيط ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، لإنشاء مسابقة جديدة في الكرة الأوروبية عام 2020.

وكانت البطولة ستحمل اسم Niels Bohr، وهو اسم الفيزيائي الدنماركي في القرن العشرين الذي عمل على القنبلة الذرية.

وقال أنييلي في تصريحاته المثيرة التي نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أتذكر السفر إلى باريس في منتصف فترة جائحة فيروس كورونا (كوفيد)، لم يكن هناك أحد حولي، كانت باريس مهجورة. أجرينا أنا وناصر (الخليفي) محادثات حول مسابقة جديدة".

وأضاف: "أجرينا محادثات حول إنشاء مسابقة حديثة العهد، حيث قال إننا بحاجة إلى تغييرات، لأننا إذا لم نفعل فإننا سنموت".

يأتي اللقاء مع الخليفي الذي تحدث عنه أنييلي في خريف 2020، أي قبل 6 أشهر تقريباً من إطلاق دوري السوبر الأوروبي في أبريل 2021، الذي دعمه ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بالإضافة إلى 9 أندية كبيرة أخرى أعطت موافقتها في ذلك الوقت.

وحسب الصحيفة الإسبانية ذاتها، فقد عمل أنييلي والخليفي على فكرة تطوير المسابقة مع دانييل ماركهام، الموظف السابق في مجموعة قنوات BeIN وشركة بريطانية، وفي تلك المرحلة، كان الخليفي مسؤولاً عن الجزء المالي، بينما يتولى أنييلي مسؤولية إدارة المسابقة الجديدة. 

وعلى الرغم من أنه قبل الإعلان عن الدوري الممتاز (السوبر ليغ)، بدأت الخلافات بين الثنائي ما أدى إلى الابتعاد عنها، مما دفع القطري إلى استبدال الإيطالي على الفور على رأس رابطة الأندية الأوروبية.

وكانت مجموعة من الأندية تبحث عن طرق لتحسين المسابقات الأوروبية، وكيفية جعلها أكثر جاذبية، والبحث عن تطوير المداخيل المالية.

تصنيفات

قصص قد تهمك