بلباو يُفسد محاولة جيرونا لاستغلال تعثر ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
إينياكي ويليامز يسجل هدف فوز أتلتيك بلباو على جيرونا في الليغا 19-2-2024 - AFP
إينياكي ويليامز يسجل هدف فوز أتلتيك بلباو على جيرونا في الليغا 19-2-2024 - AFP
دبي-- الشرق

انتصر أتلتيك بلباو في لقاء مثيرة على ضيفه جيرونا بنتيجة 2/3، في ختام الجولة 25 من الدوري الإسباني، ليفسد محاولة النادي الكتالوني لاستغلال تعثر ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام رايو فاييكانو في وقت سابق من مباريات أمس الأحد.

ولم يفز جيرونا منذ 28 يناير الماضي عندما عاد بهدف دون رد من ملعب سيلتا فيغو "بالايدوس"، حيث تعادل مع سوسيداد ثم خسر من ريال مدريد وبلباو ليتجمد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الأول، وأكثر من برشلونة الثالث بنقطتين فقط!

وحافظ بلباو على تواجده في المركز الخامس برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الرابع، ليتابع مطاردته الشرسة على احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لا سيما أنه ابتعد عن ريال سوسيداد السادس بفارق 9 نقاط.

تقدم أتلتيك بلباو على جيرونا في مباراة بهدف مُبكر في الدقيقة 2 حمل توقيع أليخاندرو بيرينغوير، فشل الزوار في تعديله وسط الضغط الكبير الذي تعرض له من جانب جمهور ملعب سان ماميس المتحمس.

وأضطر المدير الفني لنادي أتلتيك بلباو "إرنيستو فالفيردي" لإجراء أول تغييراته في الدقيقة 31 بخروج المدافع إينيغيو ليكوي بداعي الإصابة ليحل محله أوسكار دي ماركوس.

وتسبب دخول أوسكار  دي ماركوس في تحسن المردود الهجومي لأتلتيك بلباو خلال الشوط الثاني، رغم تسجيل جيرونا لهدف التعادل 1/1 في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط (ق 49) عن طرق اللاعب الأوكراني فيكتور تسيغانكوف بعد تمريرة من صانع الألعاب المتميز إيفان مارتن.

واستقبلت شباك جيرونا لهدفين متتاليين في الدقيقتين 56 و60 عن طريق بيرينغوير وإينياكي ويليامز - على الترتيب - ليقوم بعدها فالفيردي بتغيير جريء للغاية بسحب خوركا جوروزيتا لإشراك الجناح المهاجم الطائر "نيكو ويليامز" لتنشيط الخط الأمامي لتسجيل المزيد من الأهداف.

وركز أتلتيك بلباو على الهجمات المرتدة بقيادة الأخوين "ويليامز" لا سيما بعدما نجح جيرونا في تقليص النتيجة لـ 2/3 عن طريق المدافع إريك غارسيا بعد تلقيه تمريرة حاسمة من لاعب الوسط أليكس غارسيا في الدقيقة 75.

وكثف جيرونا محاولاته لتسجيل هدف التعادل خلال الدقائق الأخيرة والوقت المحتسب بدل من ضائع، عندما أشرك المدرب "ميتشيل" الثنائي سوليس روميرو وستواني بدلاً من تسيغانكوف ويانخيل هيريرا، إلا أن حارس مرمى بلباو وقف كحجر عثرة أمام جميع محاولات جيرونا بتصديات أكثر من رائعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك