الركراكي يرى "مشكلة عميقة" في إخفاق المغرب بكأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب - Getty
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب - Getty
دبي-الشرق

اعتبر وليد الركراكي مدرب المغرب أن ثمة مشكلة عميقة وراء إخفاق المنتخب في كأس أمم إفريقيا، وفشله في إحراز اللقب منذ نحو نصف قرن.

منتخب "أسود الأطلس" خرج من ثمن نهائي البطولة، بعد خسارته أمام جنوب إفريقيا 0-2.

وقال لقناة "الرياضية" المغربية: "منذ 1976 لم يفز المنتخب المغربي بكأس أفريقيا. مرت العديد من الأجيال ولم تستطع تحقيق اللقب، وهذا يعني أن هناك مشكلة عميقة".

وأضاف: "هناك محادثات مع رئيس (الاتحاد المغربي لكرة لقدم فوزي لقجع)، لمعرفة ما إذا كان علينا إنشاء خلية، للقيام بتحليل عميق لسبب عدم تتويج المغرب، هل المشكل بدني أو ذهني، أو أننا لا نتحمّل الجو (في إفريقيا)، أو في نوعية اللاعبين الذين نختارهم، أو المدرب، لأن العديد من المدربين الذين أشرفوا على المغرب، بعضهم سبق لهم أن فازوا باللقب ولم يستطيعوا فعل ذلك مع المغرب".

وتابع: "هناك مشكل عميق يجب تحليله، وسنرى ما يمكننا فعله مع أخصائيين، سواء أطباء أو لاعبين سابقين، أو حتى مدربين سابقين للمنتخب، لجمع التفاصيل والاشتغال عليها، كي يكون المغرب في المستقبل، في مستوى منتخبات غانا ونيجيريا ومصر والكاميرون، التي تعرف كيفية الفوز في هذه البطولة".

حينما تكون هناك نكسة، فإنك مُلزم بالجلوس والتفكير في الإجراءات الكفيلة بالتطور

وليد الركراكي - مدرب المغرب

الركراكي أشار إلى إمكانية تنفيذ تبديلات على القائمين على المنتخب، بما في ذلك لائحة اللاعبين في المباريات المقبلة.

وقال: "حينما تكون هناك نكسة، فإنك مُلزم بالجلوس والتفكير في الإجراءات الكفيلة بالتطوّر".

وأضاف: "سأرى الأشياء التي لم أقم بها وكذلك الطاقم بشكل جيد، حتى ننظر إلى إمكانية جلب أشخاص آخرين لتقديم الإضافة المرجوّة".

تصنيفات

قصص قد تهمك