رئيس نانت يقارن مصطفى محمد بالهداف الأسطوري غيرد مولر

time reading iconدقائق القراءة - 2
مصطفى محمد بعد تسجيله هدفاً لنانت في مرمى تولوز - 11 فبراير 2024 - AFP
مصطفى محمد بعد تسجيله هدفاً لنانت في مرمى تولوز - 11 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

قارن فالديمار كيتا، الرئيس البولندي لنادي نانت الفرنسي، المهاجم المصري للفريق مصطفى محمد بالهداف الألماني الراحل غيرد مولر، أسطورة بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا.

يأتي ذلك عشية مباراة بين نانت وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

يُعتبر مصطفى محمد (26 عاماً) أبرز مهاجمي نانت، بعد انتقاله من غلطة سراي التركي، وتألّق مع منتخب مصر خلال كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، مسجلاً 4 أهداف في 4 مباريات.

وعاد إلى الدوري الفرنسي، مسجلاً هدف الفوز لنانت ضد تولوز الأحد الماضي (2-1)، علماً أن عقده ينتهي عام 2027 وسجل 7 أهداف هذا الموسم في فريق يحتلّ المركز 13 في المسابقة.

فالديمار كيتا قال لصحيفة "ليكيب"، في إشارة إلى محمد: "مع أخذ كل الأمور بالاعتبار، يذكّرني بغيرد مولر. إنه رأس حربة من النوع الذي بات وجوده ضئيلاً. يمكنه التسجيل باليمين واليسار... إنه غير نمطي، هذا صحيح، لكن اللاعبين الذين ينجحون غالباً ما يكونون مختلفين".

غيرد مولر توفي في أغسطس 2021 عن 75 عاماً، ويُعتبر أحد أعظم المهاجمين في التاريخ، إذ قاد ألمانيا للفوز بكأس العالم عام 1974، ونال جائزة الكرة الذهبية عام 1970، كما أحرز كأس أوروبا لأبطال الدوري (دوري أبطال أوروبا الآن) ثلاث مرات متتالية (1974 و1975 و1976)، مسجلاً 570 هدفاً لبايرن ميونيخ.

وأشار كيتا إلى أن مصطفى محمد "اعتاد اللعب لأندية كبرى في البلدان التي لعب فيها"، مضيفاً: "اللعب مع غلطة سراي ومع نانت مختلفان تماماً. هناك كثير من الاهتمام في غلطة سراي، مترجمون، سائقون، موظفون يهتمون بالأجانب، تقدير في الشوارع، امتيازات... توجّب عليه أن يتكيّف مع لغة وطريقة مختلفة للحياة" في فرنسا.

تصنيفات

قصص قد تهمك