ريال مدريد يكسر رقمه القياسي السابق في عدد الانتصارات

الفوز على لايبزيغ كان ذو مذاق خاص بالنسبة للميرينغي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودريغو وفينيسيوس جونيور يسجلان في مباراة ريال مدريد وجيرونا بالليغا 10-2-2024 - Reuters
رودريغو وفينيسيوس جونيور يسجلان في مباراة ريال مدريد وجيرونا بالليغا 10-2-2024 - Reuters
دبي-الشرق

سجل ريال مدريد رقماً تاريخياً بوصوله إلى الفوز 29 في 35 مباراة رسمية هذا الموسم (2024/2023) عقب الفوز الثمين الذي حققه على لايبزيغ بنتيجة 1-0 في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

الرقم القياسي الجديد للميرينغي شمل 7 انتصارات متتالية في دوري أبطال أوروبا، ليحافظ ريال مدريد في لايبزيغ على مسيرة الانتصارات التي بدأها في أوروبا في 20 سبتمبر الماضي عندما انطلقت النسخة الحالية من المسابقة القارية الأرفع بفوز كبير على يونيون برلين الألماني على ملعب سانتياغو برنابيو. 

وكان هذا الفوز هو الأول في دور المجموعات الذي أنهى فيه الفريق الأبيض بصدارة الترتيب بعد أن حقق العلامة الكاملة (18 نقطة)، والآن تستمر السلسلة بعد الفوز في مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي أمام ريد بول لايبزيغ.

ريال مدريد المُرشح الأبرز

أثبت ريال مدريد مرة أخرى أنه مرشح بارز للفوز باللقب القاري بعد أن مهد الطريق بفوزه على لايبزيغ على أرضه، وسيحاول الآن ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي عندما يستقبله على ملعب سانتياغو برنابيو مطلع شهر مارس المقبل، وهو اللقاء الذي قد يشهد عودة جود بيلينغهام بعد تعافيه من إصابة إلتواء الكاحل التي تعرض لها أمام جيرونا مطلع هذا الأسبوع.

ويعتبر فريق أنشيلوتي آلة فوز هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري فقد وصل إجمالي انتصاراته إلى 29 فوزاً في 35 مباراة لعبت في جميع المسابقات.

خلال هذه الفترة تعرض ريال مدريد لـ 4 تعادلات وهزيمتين خلال 7 أشهر، ويعني الانتصار الأخير أمام لايبزيغ تحطيم رقم قياسي تاريخي في هذه المرحلة، متجاوزاً 28 انتصاراً تحققت في 3 مواسم سابقة.

وفاز ريال مدريد في 28 مباراة متتالية خلال موسم 11-12 حين خسر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من بايرن ميونيخ تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وكرر الرقم ذاته في موسم 13-14 عندما حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع المدرب الحالي كارلو أنشيلوتي، وكرر نفس الرقم في موسم 14-15 عندما خسر في نصف النهائي من يوفنتوس ليتم إقالة أنشيلوتي بعدها وتعيين زيدان.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك