في عودة دي بروين.. مانشستر سيتي يضع حداً لمفاجآت كوبنهاغن

time reading iconدقائق القراءة - 2
كايل ووكر وكيفن دي بروين وهالاند أمام كوبنهاغن في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 13-2-2024 - Reuters
كايل ووكر وكيفن دي بروين وهالاند أمام كوبنهاغن في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 13-2-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

وضع حامل اللقب "مانشستر سيتي" حداً لمفاجآت فريق كوبنهاغن الدنماركي على ملعب "باركين" في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بهزيمته بنتيجة 1-3، في ذهاب الدور ثمن النهائي، مساء اليوم الثلاثاء 13 فبراير، لقترب رجال بيب غوارديولا من التأهل إلى الدور ربع النهائي قبل خوض مباراة العودة في مانشستر يوم السادس من الشهر المقبل.

شهدت المباراة أول ظهور لصانع الألعاب الدولي البلجيكي كيفن دي بروين مع مانشستر سيتي في منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ومنذ أن لعب مباراة الإنتر في نهائي البطولة العام الماضي، حيث غاب عن جميع مباريات الفريق خلال النصف الأول من موسم 2024/2023 بداعي الإصابة.

وسرعان ما وضع كيفن دي بروين بصمته في الدقائق الأولى من المباراة بتسجيله للهدف الأول عند الدقيقة 10 بصناعة من الإنجليزي فيل فودين.

لكن فريق كوبنهاغن - الذي تسبب في خروج غريم مانشستر سيتي (مانشستر يونايتد) من دور المجموعات- نجح في تعديل النتيجة عند الدقيقة 34 بتسديدة قوية بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء للاعب ماغنوس ماتسون.

واستغل ماغنوس ماتسون خطأً فادحاً من الحارس إيدرسون مورايش في تمرير الكرة إلى جون ستونز على حافة منطقة الجزاء، ليتابع كرة مُسددة ارتطمت في قدم ستونز بتسديدة أخرى مذهلة ذهبت على أقصى يسار إيدرسون الذي ارتمى عليها دون جدوى.

كثف مانشستر سيتي محاولاته على المرمى، وسط حذر كبير من لاعبي الدفاع والوسط أمام الهجمات المرتدة خاصةً على طرفي الملعب.

وأسفر استحواذ مان سيتي على الكرة خلال الدقائق الـ 15 الأخيرة من الشوط عن تسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 1+45 بعد تمريرة حاسمة قدمها كيفن دي بروين داخل منطقة الجزاء وجدت النجم البرتغالي برناردو سيلفا الذي وضع الكرة بلمسة سحرية من فوق الحارس لتسكن أقصى الزاوية اليمنى.

برناردو سيلفا يسجل هدف تقدم مان سيتي على كوبنهاغن في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 13-2-2024
برناردو سيلفا يسجل هدف تقدم مان سيتي على كوبنهاغن في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 13-2-2024 - Reuters

وخلال الشوط الثاني هدد مانشستر سيتي بعدة فرص لكن الحارس البولندي كاميل غرابارا تعملق في إبعاد الكرات التي وصلته في ظل الاستسلام الدفاعي التام للهجوم السماوي.

وأهدر هالاند 3 فرص محققة للتسجيل خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، من بينهم إنفراد صريح بكاميل غرابارا (حارس شباب ليفربول سابقاً)، بالاضافة إلى ضربة رأسية قوية بعد عرضية صعد لإلتقاطها دون أي مضايقة من المدافعين.

وفي الدقيقة 3+90 قرر كيفن دي بروين رد الهدية التي قدمها له فيل فودين في الشوط الأول، بتمرير كرة عرضية أرضية جميلة، قابلها فودين بتصويبة من لمسة واحدة من حوالي 10 ياردات، لتعبر من بين قلبي الدفاع والحارس ليفوز السيتي 1-3.

تصنيفات

قصص قد تهمك