وكلاء دي زيربي في برشلونة.. فهل يكون المدرب الجديد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرو دي زيربي المدير الفني لبرايتون الإنجليزي - reuters
روبرو دي زيربي المدير الفني لبرايتون الإنجليزي - reuters
دبي-الشرق

وصل وكلاء المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي إلى مدينة برشلونة منتصف هذا الأسبوع لبدء عملية التفاوض مع رئيس النادي جوان لابورتا حول العرض المُقدم للمدرب لخلافته تشافي هيرنانديز الذي قرر الرحيل مع حلول نهاية الموسم الحالي. 

يُمثل دي زيربي كل من إدموندو بابتشي وإدواردو كرنجار، ومن المصادفة هما نفس ممثلي اللاعب الحالي للنادي الكتالوني، الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو.

وأصبح دي زيربي مدرب برايتون الإنجليزي الحالي من بين المرشحين الأوائل لتدريب برشلونة قبل بداية المرحلة التحضيرية للموسم الكروي المقبل 2025/2024 كما هو الحال مع المدرب الألماني الشهير هانزي فليك الذي أقيل من تدريب منتخب بلاده قبل 8 أشهر من موعد يورو 2024 لتدني النتائج خلال اللقاءات الودية.

وتشير العديد من التقارير إلى أن المدير الرياضي لبرشلونة ديكو، والرئيس جوان لابورتا، لا يعتبران الثنائي خياراً رئيسياً مع اقتحام اللاعب السابق للفريق "ميكيل أرتيتا"  والمدرب الحالي لنادي أرسنال، ومدرب باريس سان جيرمان "لويس أنريكي" إلى قائمة المرشحين.

ويحظى الثنائي الإسباني ميكيل أرتيتا ولويس إنريكي بتأييد من جانب أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين الأوائل في البرسا أكثر من دي زيربي وهانزي فليك.

وفي حال كان الهدف من زيارة ممثلي دي زيربي لمدينة برشلونة هو الحديث عن مستقبل أراوخو فإن مجلس إدارة برشلونة قد لا يمانع في رحيله حال كان العرض المقدم له من الدوري الإنجليزي كبيراً مع وجود اهتمام آخر من جانب بايرن ميونيخ.

وبحسب الصحف الكتالونية فإنه باستثناء ثلاثة لاعبين هم بيدري وغافي ولامين يامال، فإن بقية لاعبي برشلونة هم في الوقت الحالي على قائمة البيع والتي تضم حتى الحارس تير شتيغن والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

تصنيفات

قصص قد تهمك