غوارديولا يتحدى هالاند من أجل نجاح مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يُقدم تعليماته للمهاجم إيرلينغ هالاند في مواجهة بيرنلي - 31 يناير 2024 - Reuters
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يُقدم تعليماته للمهاجم إيرلينغ هالاند في مواجهة بيرنلي - 31 يناير 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

طلب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي من المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، الحفاظ على تركيزه وتجنب إهدار المزيد من الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم.

هالاند نجح في تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني أمام إيفرتون يوم السبت الماضي، ليقود السيتي لتحقيق فوز ثمين بنتيجة 2-0، لكن بعد اللقاء قال غوارديولا "إن لغة جسد المهاجم النرويجي خلال أول 45 دقيقة لم تكن مناسبة".

وقبل مواجهة مان سيتي لفريق كوبنهاغن الدنماركي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، طلب غوارديولا من هالاند الذي عاد بعد شهرين من الإصابة "أن يظل إيجابياً حتى عندما لا يسجل".

أضاف غوارديولا في مؤتمر صحفي مساء الاثنين "إيرلينغ شاب ويلعب في أصعب مركز على أرض الملعب محاطاً بأربعة أو خمسة لاعبين مع مساحة صغيرة".

وأضاف "في الشوط الأول [ضد إيفرتون] ربما لم يكن لدينا لاعبين مميزين، مثل كيفن [دي بروين] على سبيل المثال، الذين يمكنهم مَده بالتمريرات الحاسمة، في تلك اللحظة يجب أن تحلى بالإيجابية".

وواصل "عندما سجل هدفاً، كان لديه رد فعل، لكنه لا يحتاج إلى التسجيل لأنه يساعدنا في أشياء كثيرة، ليس فقط تسجيل هدف".

واستدرك المدرب الكتالوني الشهير "العودة بعد شهرين من الغياب ليست سهلة، وهو منافس كبير يريد تسجيل الأهداف. حسناً، أعرف ذلك، نحن نعرف، لذا عليه أن يسترخي دون توتر".

ويسعى مانشستر سيتي لأن يصبح أول فريق منذ تتويجات ريال مدريد ثلاث مرات متتالية في 2016 و2017 و2018 يحتفظ باللقب.

ويقول المدرب البالغ من العمر 53 عاماً "إن الإيمان بالفريق أصبح أعلى بعد تتويجه بطلاً لأوروبا الموسم الماضي".

وقال غوارديولا "عندما وصلت قبل ثماني سنوات، كان لديّ شعور بأن هذه المنافسة ربما كانت أكبر من اللازم بالنسبة لنا، لكن هزائمنا ولحظاتنا السيئة ساعدتنا على التطور والتواجد في الوضع الذي نحن فيه الآن".

أتم "نهائيان ونصف نهائي في السنوات الثلاث الماضية - النادي بأكمله لديه وعي بأنه يمكننا أن نحاول أن نكون أنفسنا ونواصل النجاح".

تصنيفات

قصص قد تهمك