انطلاق سباق خلافة تشافي في برشلونة وهؤلاء أبرز المرشحين

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدير الرياضي لنادي برشلونة ديكو والرئيس جوان لابورتا والمدرب تشافي - 13 سبتمبر 2023 - - Reuters
المدير الرياضي لنادي برشلونة ديكو والرئيس جوان لابورتا والمدرب تشافي - 13 سبتمبر 2023 - - Reuters
دبي-الشرق

وضعت إدارة رئيس برشلونة جوان لابورتا خارطة طريق واضحة لمستقبل الإدارة الفنية للنادي الكتالوني بعد رحيل المدرب تشافي هيرنانديز.

هناك العديد من السيناريوهات المحتملة وسيتم الحسم فيها اعتماداً على تقدم الفريق في المسابقات التي يشارك فيها خلال الموسم الجاري.

الأمر الواضح هو أن تشافي هيرنانديز سيترك منصبه في 30 يونيو وتم إعلان ذلك بعد الهزيمة التي تلقاها على ملعب مونتجويك أمام فياريال بنتيجة 5/3 الشهر الماضي.

ولا مجال للتراجع لا من المدرب ولا من الإدارة مهما كان الدور الذي سيبلغه الفريق في دوري أبطال أوروبا.

بناء على قرار تشافي بالرحيل ظهرت العديد من الأسماء مثل روبرتو دي زيربي مدرب برايتون الحالي، وهانزي فليك المدرب السابق للمنتخب الألماني، والمكسيكي رافائيل ماركيز مدرب الفريق الثاني للبرسا، ويورغن كلوب الذي قرر الرحيل عن ليفربول بحلول نهاية الموسم الحالي، وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، فضلاً عن لاعب وسط الفريق الأسبق تياغو موتا الذي يدرب منذ فترة في إيطاليا ويعمل حالياً مع بولونيا. 

هناك بعض اللاعبين من هم في وضع أفضل وآخرون تم استبعادهم بالفعل من قبل النادي على الرغم من ظهور أسمائهم في وسائل الإعلام المختلفة.

يأمل الجميع في برشلونة الوصول إلى ربع النهائي أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من كلمات الدعم التي لا يزال يتلقاها من لابورتا، فإن ما لن يفعله الرئيس هو الاستماع إلى جماهير مونتجويك وهم يصرخون عليه بخصوص بقاء تشافي.

ماركيز للطوارئ

القرار الذي يدور في أذهان مسؤولي برشلونة هو إبقاء رافا ماركيز على مقاعد البدلاء حتى نهاية الموسم وسيكون المكسيكي سعيداً بذلك. 

سيكون هذا هو الحل الطارئ لإنهاء عام لم يفز فيه النادي بأي لقب وتجنب المزيد من الغضب في الملعب. 

رافاييل ماركيز وليونيل ميسي خلال تدريب لبرشلونة - 28 يوليو 2009
رافاييل ماركيز وليونيل ميسي خلال تدريب لبرشلونة - 28 يوليو 2009 - AFP

هذا هو الأمل الذي يحمله رئيس برشلونة على الأقل إذا لم تكن النتائج جيدة فيما تبقى من الموسم، والأمر الواضح أيضاً هو أن المكسيكي لن يستمر الموسم المقبل وسيتم البحث عن مدرب جديد.

اعتباراً من شهر يونيو سيصل المدرب الجديد وتبدأ مهمته، في الوقت الحالي هناك مدربان في وضع أفضل من الآخرين، روبرتو دي زيربي وهانزي فليك. 

هذان هما المدربان اللذان تفضلهما الإدارة الرياضية ولابورتا أكثر من غيرهما، وحتى إن لم يكن هناك عرض محدد حتى الآن بينما ينتظر الجميع ليروا كيف يتطور وضع اللعب المالي النظيف ويمكنهم حينها إخبار المدرب الجديد بما سيحصل عليه العام المقبل.

يورغن كلوب هو المدرب الذي يريده الرئيس لابورتا ومع ذلك كان الألماني واضحاً جداً عندما قال إنه يريد إجازة لمدة عام لاستعادة الطاقة المفقودة وفي برشلونة يريدون مدرباً مليئاً بالطاقة لخلافة تشافي.

الاسم الآخر هو تياغو موتا مدرب بولونيا، لكن الحقيقة هي أن اسمه لم يظهر أبداً بين المرشحين على الرغم من العلاقات الجيدة التي كانت تربطه بديكو خلال فترته كلاعب. 

يحظى ميكيل أرتيتا بالتقدير في برشلونة لكن المشكلة هنا تأتي من المدرب الذي يريد الاستمرار في أرسنال وفرصه في فسخ عقده مع الغانرز ضئيلة.

تصنيفات

قصص قد تهمك