أبطال آسيا: العين يعود بالتعادل السلبي من ملعب ناساف الأوزبكي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة العين الإماراتي ومضيفه ناساف الأوزبكي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا - 14 فبراير 2024 - the-afc.com
من مواجهة العين الإماراتي ومضيفه ناساف الأوزبكي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا - 14 فبراير 2024 - the-afc.com
دبي-الشرق

فرض العين الإماراتي التعادل السلبي على مضيفه ناساف الأوزبكي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا اليوم الأربعاء.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة، دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى المرمى. وتقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل 21 فبراير، على ستاد هزاع بن زايد في العين.

سيطرة وحذر

وسيطر الحذر على بداية مجريات اللقاء بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للفريق الأوزبكي الذي حاول الاستحواذ على الكرة في وسط الميدان والاعتماد على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى التي يتواجد فيها مورودبيك رحمتوف.

واصل الفريق الأوزبكي أفضليته النسبية على مجريات الشوط، في حين اعتمد الفريق الإماراتي على الكرات الطويلة خلف المدافعين في محاولة لاستغلال سرعة سفيان رحيمي على الجناح الأيسر وكودجو لابا في مركز رأس الحربة، لكن مع غياب الفرص الخطيرة على كلا المرميين.

جاءت بداية الشوط الثاني سريعة من كلا الفريقين في محاولة للوصول إلى الشباك مبكراً، ولاحت أولى المحاولات في هذا الشوط لصالح العين، حينما استلم لابا كرة على مشارف المنطقة قبل أن يسددها قوية بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيسر (د.50).
 
ثم هدأت وتيرة اللعب من كلا الطرفين، في الوقت الذي أجرى فيه الفريق الأوزبكي 3 تبديلات دفعة واحدة في محاولة لتعزيز قوته الهجومية والوصول إلى مرمى منافسه.

في الجهة المقابلة، حاول الفريق الإماراتي إحكام إغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجمات السريعة. وأهدر رحيمي فرصة خطيرة للعين حينما اخترق الدفاع الأوزبكي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة بوجه قدمه اليمنى سهلة بين أحضان الحارس نعمتوف (د.79).

ويكفي العين، الذي يملك أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 17 هدفاً، الفوز في مباراة الإياب الأسبوع المقبل بأي نتيجة للتأهل إلى دور الثمانية.

تصنيفات

قصص قد تهمك