أرسنال يذلّ وست هام ويواصل مطاردة ليفربول في الصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي أرسنال بتسجيل هدف في شباك وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز - AFP
احتفال لاعبي أرسنال بتسجيل هدف في شباك وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

سجل أرسنال ثلاثة أهداف متتالية في نهاية الشوط الأول، ليحقق نصراً كبيراً خارج أرضه بنتيجة 6-0 على وست هام يونايتد، مواصلاً مطاردة القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل بوكايو ساكا هدفين، وأضاف ديكلان رايس، لاعب وست هام يونايتد السابق، هدفاً بتسديدة مذهلة إلى جانب صناعة هدفين. وجاءت باقي الأهداف بواسطة وليام ساليبا والمدافع غابرييل ولياندرو تروسار.

وتعرّض رايس لصيحات استهجان من مشجعي فريقه السابق لدى بداية المباراة، لكنه لم يتأثر وقدّم مباراة رائعة وصنع هدفين، ثم أطلق قذيفة لا تُصدّ، مسجلاً سادس أهداف أرسنال، لكنه رفض الاحتفال قبل أن يستبدله المدرب ميكل أرتيتا ويشارك محمد النني بدلاً منه.

وافتتح ساليبا التسجيل بعد تمريرة لرايس في الدقيقة 32، وأضاف ساكا الهدف الثاني من ركلة جزاء صنعها بنفسه ثم سددها بقوة على يسار الحارس ألفونس أريولا في الدقيقة 41. وقبل الاستراحة أرسل رايس ركلة أخرى نحو رأس غابرييل ليسجل هدفاً، ثم سدد تروسار بقوة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني تراجع أداء أرسنال، وبدا أنه اكتفى برباعية الشوط الأول، مع رحيل آلاف من مشجعي وست هام المحبطين بسبب النتيجة والأداء.

لكن ساكا سجل الهدف الخامس بتسديدة قوية من مدى قريب، قبل أن يختتم رايس الأهداف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ارتفع رصيد أرسنال إلى 52 نقطة من 24 مباراة في المركز الثالث، متخلّفاً بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، الذي خاض 23 مباراة، علماً أن ليفربول يتصدر الترتيب برصيد 54 نقطة من 24 مباراة.

وتجمّد رصيد وست عام عند 36 نقطة في المركز الثامن، بعدما خسر للمرة الثانية على التوالي، وبقي بلا فوز للمباراة الخامسة على التوالي.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك