أرسنال يُهدد صدارة ليفربول بهزيمته في قمة البريمييرليغ

أرسنال يحقق نتيجة رائعة أمام ليفربول تُعيده للمنافسة على اللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لياندرو تروسارد لاعب أرسنال يحتفل بهدفه في شباك ليفربول - 4 فبراير 2024 - Reuters
لياندرو تروسارد لاعب أرسنال يحتفل بهدفه في شباك ليفربول - 4 فبراير 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

حسم فريق أرسنال قمة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لصالحه بإسقاط ضيفه ليفربول بنتيجة 3-1 مساء اليوم الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب إيماريتس شمال لندن، ضمن منافسات الأسبوع 23.

افتتح المدفعجية النتيجة بهدف أول بعد تبادل كروي مميز أنهاه النرويجي مارتن أوديغارد بتمريرة حاسمة لزميله البرازيلي غابرييل مارتينيلي الذي انفرد بالحارس أليسون بيكر.

وتألق بيكر في إبعاد تسديدة مارتينيلي في باديء الأمر لترتد أمام المهاجم الإنجليزي بوكايو ساكا الذي تابعها بهدف السبق في الدقيقة 14.

قبل نهاية الشوط الأول بقليل قاد لويس دياز هجمة منظمة لليفربول لتسقط الكرة أمام غابرييل ماجاليس الذي أكملها بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 45+3، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، رغم الأفضلية النسبية لأصحاب الأرض.

في الشوط الثاني تواصل المد الهجومي من لاعبي أرسنال، ليتمكن البرازيلي غابرييل مارتينيلي من تسجيل الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 76 مستغلاً سوء تفاهم بين الحارس أليسون بيكر والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك.

وأضطر ليفربول لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الدولي الفرنسي إبراهيما كوناتي في الدقيقة 88 بعد أن تحصل على البطاقة الصفراء الثانية.

وتواصلت أخطاء الحارس البرازيلي أليسون بيكر بتقدير خاطيء لتسديدة من البلجيكي لياندرو تروسارد من زاوية ضيقة للغاية ليسجل ثالث أهداف أرسنال في الدقيقة 90+2، لينتهي اللقاء بفوز "المدفعجية" 3-1.

رغم الهزيمة ظل ليفربول محتفظاً بصدارته للدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثاني بـ49 نقطة.

تصنيفات

قصص قد تهمك