مدرب كوت ديفوار يسعى للقب ثالث في كأس إفريقيا أمام نيجيريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيميرس فاي المدرب المؤقت لكوت ديفوار خلال مؤتمر صحافي عشية نهائي كأس أمم إفريقيا ضد نيجيريا - 10 فبراير 2024 - AWP
إيميرس فاي المدرب المؤقت لكوت ديفوار خلال مؤتمر صحافي عشية نهائي كأس أمم إفريقيا ضد نيجيريا - 10 فبراير 2024 - AWP
أبيدجان-وكالة أنباء العالم العربيالشرق

شدد إيميرس فاي المدرب المؤقت لكوت ديفوار، على سعيه إلى إضافة نجمة ثالثة إلى قميص فريقه البرتقالي، في نهائي كأس أمم إفريقيا أمام نيجيريا الأحد في أبيدجان.

منتخب كوت ديفوار أوشك على مغادرة البطولة على أرضه من دور المجموعات، بعد فوز وهزيمتين، إحداهما أمام نيجيريا 1-0 والأخرى 4-0 أمام غينيا الاستوائية، وتسبّبت في إقالة المدرب الفرنسي جان لوي غاسييه.

وبعد التأهل بمعجزة إلى ثمن النهائي ضمن أفضل منتخبات تحتلّ المركز الثالث، أكملت كوت ديفوار مسيرة مبهرة في أدوار خروج المغلوب بقيادة فاي، المساعد السابق لغاسييه، وباتت على بعد 90 دقيقة من لقبها الثالث وإكمال أبرز انتفاضة في تاريخ البطولة.

وقال فاي خلال مؤتمر صحافي: "أمامنا فرصة رائعة لبقاء الكأس في أرضنا، يمكننا إضافة نجمة ثالثة إلى القميص البرتقالي" بعد التتويج عامي 1992 و2015.

وإذا نجحت كوت ديفوار في ذلك، فستعادل رقم نيجيريا بثلاثة ألقاب في البطولة.

وأضاف: "ليس سهلاً على الدول المضيفة تحقيق اللقب، لكننا الآن في النهائي ونريد اغتنام الفرصة".

ويعوّل منتخب كوت ديفوار على مهاجمه البارز سيباستيان هالر، الذي سجل هدف الفوز 1-0 أمام الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي، والذي خاض انتفاضة مذهلة أيضاً في حياته، مثل منتخب بلاده، إذ تعافى من مرض السرطان قبل نحو عام.

وسيواجه هالر (29 عاماً) تحدياً صعباً أمام دفاع نيجيريا، الأقوى في البطولة، والذي سمح بهدفين فقط في مرماه خلال 6 مباريات.

وقال بشأن توقعاته للنهائي: "أتوقّع مباراة صعبة بالتأكيد، نعرف أسلوب لعب نيجيريا وسنخوض تحدياً بدنياً، يجب أن نجد مساحات ونستغلّ نقاط ضعفهم لاختراق دفاعهم".

تصنيفات

قصص قد تهمك