رئيس "الكاف" يتجنّب تأكيد موعد كأس أمم إفريقيا عام 2025

time reading iconدقائق القراءة - 2
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في حفل توزيع جوائز الاتحاد بالمغرب - 21 يوليو 2022 - AFP
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في حفل توزيع جوائز الاتحاد بالمغرب - 21 يوليو 2022 - AFP
ياموسوكرو-أ ف ب

رفض رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، تأكيد موعد محدد لإقامة كأس أمم إفريقيا المقبلة، المقرر تنظيمها في المغرب عام 2025.

وتقام البطولة القارية عادة كل عامين، لكن النسخة الحالية تأخرت 6 أشهر، بسبب مخاوف من تعارضها مع موسم الأمطار في كوت ديفوار.

ويطرح تنظيم النسخة المقبلة في المغرب العام المقبل مشكلات مختلفة، فإقامتها في يناير وفبراير لا يترك سوى القليل من الوقت لتنظيم مسابقات تأهيلية، بعد اعتماد التواريخ التي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في يونيو للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم هذا الأسبوع أن البطولة القارية ستقام في "صيف 2025"، علماً أن تنظيمها في يونيو ويوليو سيتعارض مع كأس العالم للأندية الموسّعة التي ينظمها "فيفا" في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، قد يكون مستحيلاً التأجيل حتى عام 2026، الذي سيشهد أول مونديال يشارك فيه 48 منتخباً، في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

موتسيبي الموجود في أبيدجان، عشية نهائي كأس أمم إفريقيا بين كوت ديفوار ونيجيريا، قال في هذا الصدد: "التركيز بالنسبة إلينا جميعاً الآن هو كوت ديفوار".

وسُئل عمّا إذا كانت البطولة ستمضي قدماً عام 2025 كما هو مخطط لها، فأجاب: "هناك أحداث تنافسية كثيرة في الوقت ذاته، لكننا على ثقة بأنها ستُقام بالفعل في ذلك الوقت".

وتابع: "علينا أن نستوعب المسابقات التنافسية الأخرى، (لكن) كأس الأمم الإفريقية العام المقبل ستحقق نجاحاً هائلاً وسنصدر مزيداً من البيانات في الوقت المناسب".

تصنيفات

قصص قد تهمك