كأس آسيا: مدرب الأردن يطالب بالكفاح لتجاوز كوريا

موسى التعمري سيشارك في نصف النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا - 5 فبراير 2024 - AWP
مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا - 5 فبراير 2024 - AWP
الدوحة-أ ف بوكالة أنباء العالم العربي

اعتبر المغربي الحسين عموتة مدرب الأردن، أن مواجهة "صعبة جداً" تنتظر فريقه أمام كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا الثلاثاء، وحضّ لاعبيه على "الكفاح" لبلوغ النهائي.

وحقق الأردن إنجازاً تاريخياً، ببلوغه المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على طاجيكستان الجمعة.

ويخوض الأردن المباراة من دون المهاجم علي علوان والمدافع المخضرم سالم العجالين، بسبب الإيقاف، علماً أن الفائز يواجه في النهائي المنتصر من مباراة قطر وإيران.

سبق للمنتخب الأردني أن التقى كوريا الجنوبية في دور المجموعات وتقدّم عليه 2-1 حتى الوقت بدل الضائع، عندما تلقى هدفاً عكسياً سجله مدافعه يزن العرب.

"نتعب كثيراً ونكافح كثيراً"

وقال عموتة: "ستكون مباراة صعبة وصعبة جداً على الفريقين، ونخوضها في ظلّ إيقاف (علوان والعجالين). نتمنّى تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى النهائي".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي الاثنين: "نعوّل كثيراً على الجماهير وحضورها مثلما حدث (في مباراة طاجيكستان) والمباريات السابقة".

وتابع: "علينا أن نتعب كثيراً ونكافح كثيراً لتخطي عقبة كوريا الجنوبية. على اللاعبين التركيز بشكل كبير لتحقيق نتيجة مشرّفة. نحتاج إلى مجهودات المجموعة ككلّ".

واعتبر أن خوض كوريا الجنوبية وقتاً إضافياً مرتين في الأدوار الإقصائية، أمام السعودية ثم أستراليا، لا يعني شيئاً، إذ أن لدى المنتخب الكوري "إمكانات هائلة جداً من الناحية الذهنية والفنية والبدنية"، وزاد: "لاعبوه تعوّدوا على اللعب في فترات زمنية متقاربة في أنديتهم، وبالتالي لا أعتقد بأنه سيعاني من هذه الناحية".

موسى التعمري

عموتة تطرّق إلى إصابة المهاجم موسى التعمري خلال الفوز على طاجيكستان، وغيابه عن التدريب الأحد، قائلاً: "موسى حصل على راحة لمدة 48 ساعة لأنه مجهد، ورغم ذلك خاض تدريبات استثنائية، لكن سيتدرّب اليوم، وسيكون حاضراً في الغد إن شاء الله".

وقبل البطولة تعرّض عموتة لانتقادات عنيفة في وسائل إعلام أردنية، نتيجة عروض ونتائج سيئة للمنتخب في المباريات الودية، لكن الوضع تبدّل تماماً في نهاية المؤتمر الصحافي بعد المباراة ضد طاجيكستان، عندما طلب إعلاميون التقاط صورة "للذكرى التاريخية" مع المدرب المغربي.

وقال عموتة في هذا الصدد: "صراحة أنا لا أبالي بما يُكتب، فأنا لا أقرأ التعليقات أو الانتقادات، وأؤمن بالعمل الذي أقوم به من خلال الجدية، وهذا ما اكتسبته بالخبرة والتفاني في العمل وعدم ظلم أي لاعب وإعطاء الفرصة لمَن يستحق واتخاذ القرارات الصحيحة".

وتابع: "لا أبالي بما يُكتب، فلا يوجد مَن يعرف الحقيقة داخل أي فريق سوى المدرب بجانب اللاعبين الموجودين، فلا أحد يعلم المشاكل أو الإمكانات أو الإصابات سوى الطاقم الموجود مع الفريق".

تصنيفات

قصص قد تهمك