شاهد.. كوريا الجنوبية تتخطى أستراليا وتصعد لمواجهة الأردن

بعد مباراة ماراثونية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو كوريا الجنوبية يحتفلون بعد تسجيل الهدف الثاني في شباك أستراليا في ربع نهائي كأس آسيا - 2 فبراير 2024 - reuters
لاعبو كوريا الجنوبية يحتفلون بعد تسجيل الهدف الثاني في شباك أستراليا في ربع نهائي كأس آسيا - 2 فبراير 2024 - reuters
(الدوحة):-وكالة أنباء العالم العربي

فازت كوريا الجنوبية (2-1) على أستراليا، التي أهدرت تقدمها في الدقيقة 90+6 وأكملت الوقت الإضافي بعشرة لاعبين، لتتأهل لمواجهة الأردن في قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم في قطر اليوم الجمعة.

وكانت أستراليا على بعد لحظات من التأهل بعد أن تقدمت بهدف كريغ غودوين مهاجم الوحدة السعودي قبل نهاية الشوط الأول. لكن القائد سون هيونغ-مين هداف توتنهام هوتسبير الإنجليزي نال ركلة جزاء متأخرة، وترك تنفيذها لهوانغ هي-تشان الذي أدرك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت بدل الضائع.

 وسجل سون هدف الفوز بركلة حرة رائعة في الشوط الإضافي الأول الذي انتهى بطرد أيدن أونيل لاعب وسط أستراليا بعد تدخل عنيف على كاحل هي-تشان.

 وسيواصل فريق المدرب الألماني يورغن كلينسمان، الذي هزم السعودية في دور الثمانية بركلات الترجيح بعد أن حول تأخره إلى تعادل في الثواني الأخيرة، رحلته نحو تحقيق اللقب الثالث والغائب منذ 64 عاماً، فيما تبدد أمل أستراليا في تكرار إنجازها الوحيد في 2015.

كانت كوريا الجنوبية تعادلت بهدف عكسي في اللحظات الأخيرة 2-2 أمام الأردن في دور المجموعات وسيتجدد الموعد من أجل مقعد في النهائي بملعب لوسيل الذي استضاف نهائي كأس العالم 2022.

تصنيفات

قصص قد تهمك