مدرب طاجيكستان: "الحصان الأسود" سيرتاح ويستعد للمستقبل

time reading iconدقائق القراءة - 2
يتار شيغرت مدرب طاجيكستان بعد الهزيمة أمام الأردن - 2 فبراير 2024 - Reuters
يتار شيغرت مدرب طاجيكستان بعد الهزيمة أمام الأردن - 2 فبراير 2024 - Reuters
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

قال بيتار شيغرت مدرب طاجيكستان إن فريقه "الحصان الأسود" لكأس آسيا لكرة القدم يحتاج إلى الراحة ثم التركيز على تصفيات كأس العالم، بعد وداع البطولة المقامة في قطر من دور الثمانية اليوم الجمعة.

وفاجأت طاجيكستان الجميع ببلوغ دور الثمانية في ظهورها الأول على الإطلاق في النهائيات، لكن المغامرة انتهت بعد الخسارة 1-0 أمام الأردن بهدف وحدت حنونوف بالخطأ في مرماه في منتصف الشوط الثاني.

وتحدث المدرب الكرواتي قبل مواجهة الأردن عن إعجابه بوصف فريقه بالحصان الأسود للبطولة، واختتم حديثه في المؤتمر قبل المباراة "الحصان الأسود ما زال يركض".

وقال شيغرت في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الحصان الأسود سيعود إلى بلاده للراحة والتركيز على مواجهة السعودية والأردن (في تصفيات كأس العالم 2026)". 

وتحتل طاجيكستان المركز الثاني في المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات بأربع نقاط من مباراتين متأخرة بنقطتين عن السعودية المتصدرة قبل مباراتيهما في 21 و26 مارس المقبل.

 ويأتي الأردن في المركز الثالث بنقطة واحدة ويواجه باكستان، متذيلة الترتيب بدون رصيد، في مارس أيضاً.

وكال شيغرت المديح للأردن ومدربه الحسين عموتة مشيراً إلى أن الفوز كان مستحقاً.

 وأضاف: "الأردن كان أفضل منا قليلاً، وهذه هي كرة القدم. الأردن يملك خبرة أكبر لكن لن أنسى ما فعله فريقي هنا، "الهدف جاء من ركلة ركنية فشلنا في تفاديها من البداية، ومثل هذه الأمور تحدث في كرة القدم".

وأوضح شيغرت أن عقده ينتهي مع طاجيكستان في العاشر من فبراير، لكن سيتفاوض مع الاتحاد بعد عودته إلى أوروبا وحصوله على قسط من الراحة، وقال: "سأتحدث أولاً إلى (اتحاد طاجيكستان) وهذا كل ما لدي في الوقت الحالي".

تصنيفات

قصص قد تهمك