عموتة بعد إنجاز الأردن: سنرى ما إذا كنا مرشحين للقب أم لا

"يجب أن نؤمن بفرصتنا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحسين عموتة مدرب الأردن يوجه لاعبيه خلال مباراة ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم أمام طاجيسكتان - 2 فبراير 2024 - reuters
الحسين عموتة مدرب الأردن يوجه لاعبيه خلال مباراة ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم أمام طاجيسكتان - 2 فبراير 2024 - reuters
(الريان):-وكالة أنباء العالم العربي

رفض الحسين عموتة مدرب الأردن الإجابة بشكل حاسم على سؤالٍ حول قدرة فريقه على التتويج بلقب كأس آسيا لكرة القدم بعد الفوز على طاجيكستان، وتحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى على الإطلاق اليوم الجمعة.

وانتصر الأردن بضربة رأس من عبد الله نصيب اصطدمت في المدافع وحدت حنونوف وسكنت شباك طاجيكستان في منتصف الشوط الثاني.

وقبل النسخة الحالية في قطر، لم يسبق أن فاز الأردن في مباراة في أدوار خروج المغلوب، لكنه تغلب على العراق في دور الستة عشر ثم طاجيكستان ليحقق إنجازاً تاريخياً.

 وصعد الأردن لمواجهة الفائز من أستراليا وكوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل باستاد أحمد بن علي في الريان.

وقال المدرب المغربي في مؤتمر صحفي عقب المباراة: "قبل البطولة لم نكن مرشحين، والآن سننتظر ونرى، لكن بالتأكيد نريد التقدم بقدر الإمكان. دائما ما كنت صريحاً في حديثي عن أن هناك علاقة وطيدة بين المجهود والتركيز وتحقيق الانتصارات. كنا حاضرين من الناحيتين البدنية والنفسية ووثقنا في إمكاناتنا الجماعية والفردية".

وأضاف "هدفنا قبل البطولة كان عبور دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخ الأردن، لكن الآن يجب أن نؤمن بفرصتنا ونستفيد من كل الإمكانات داخل الفريق". وأشار عموتة إلى أن جميع اللاعبين ساهموا في الخروج بالشباك نظيفة والحفاظ على التأهل.

 وتابع مدرب الوداد السابق "صمدنا في الدفاع في نهاية المباراة، فكل اللاعبين من المهاجمين إلى المدافعين وحارس المرمى ساهموا في ذلك".

وسيكون على عموتة سرعة التوصل لحل لغياب المدافع سالم العجالين والمهاجم علي علوان عن الدور قبل النهائي للإيقاف. وقال المدرب البالغ عمره 54 عاماً: "كنا طالبنا اللاعبين بالانضباط والتركيز حتى الاحتفال (بالهدف). اليوم كان مختلفا (عما حدث أمام العراق). "الآن سيتعين علينا خوض المباراة المقبلة بدون العجالين وعلوان".

تصنيفات

قصص قد تهمك