مانشيني: الأداء الجماعي يميّز السعودية أمام هجوم كوريا الجنوبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب السعودية روبرتو مانشيني في مؤتمر صحافي خلال كأس آسيا - 29 يناير 2024 - X/@SaudiNT
مدرب منتخب السعودية روبرتو مانشيني في مؤتمر صحافي خلال كأس آسيا - 29 يناير 2024 - X/@SaudiNT
دبي-الشرق

نبّه الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية، إلى "صعوبة الحدّ من خطورة" خط هجوم منتخب كوريا الجنوبية، مشدداً على أهمية الأداء الجماعي في كبحه.

جاء ذلك عشية موقعة بين المنتخبين في ثمن نهائي كأس آسيا.

وقال مانشيني خلال مؤتمر صحافي: "المنتخب الكوري أحد أفضل المنتخبات، صحيح شباكهم اهتزت كثيراً ولكن لديهم عناصر هجومية قوية. تلقي الأهداف يعني أن فرصتنا في التسجيل ستكون مميزة".

وتابع: "أعتقد بأننا حققنا تحسّناً كبيراً، سيكون مهماً أن نلعب كمجموعة، وليس كأفراد، لأن الأداء الجماعي سيميّزنا أمام التميّز الكبير في خط الهجوم الكوري. تطوّرنا بشكل كبير على المستوى الدفاعي ونريد الاستمرار بهذا الشكل".

مانشيني اعتبر أن "منتخب كوريا يلعب بشكل جيد، سجل 6 أهداف في المباريات السابقة، وسيبدّل طريقة لعبه باختلاف المباريات".

وأضاف: "نستعد لهذه المباراة مثل أي مباراة أخرى، سعداء بمواجهة منتخب قوي، لديهم عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، ولكن أعتقد بأن فريقنا تحسّن كثيراً عن الشهر الماضي. سنبذل قصارى جهدنا للتغلّب على كوريا الجنوبية وبلوغ ربع النهائي".

وتابع: "نحاول تحسين مستوانا، وثمة صعوبة في الحدّ من خطورة الهجوم الكوري، ولكننا سنلعب بتجانس ونلتزم بالخطة لهذه المباراة".

وأشار إلى أنه واجه مدرب كوريا الجنوبية الألماني يورغن كلينسمان حين كان لاعباً، وزاد: "كان مهاجماً مميزاً، والآن هو مدرب رائع ولديه تجارب مميزة".

سُئل المدرب الإيطالي هل سيندم كلينسمان على اختياره مواجهة المنتخب السعودي، فأجاب: "عليكم أن توجّهوا السؤال للمدرب، ولكن أودّ التوضيح أن كلّ المباريات صعبة".

وأضاف: "سعداء بالدعم الكبير من الجمهور الذي يقف خلفنا، ونتمنّى أن نتوّجه بالفوز. سعداء جداً لأن لدينا 12 لاعباً في الملعب، فالأهم دائماً هو الجمهور".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات