شاهد.. "النيران الصديقة" تحرم الأردن من الفوز على كوريا الجنوبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
يزن النعيمات لاعب الأردن يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك كوريا الجنوبية - 20 يناير 2024 - reuters
يزن النعيمات لاعب الأردن يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك كوريا الجنوبية - 20 يناير 2024 - reuters
دبي-الشرقوكالة أنباء العالم العربي

انتزعت كوريا الجنوبية التعادل بصعوبة في الدقائق الأخيرة من مواجهة الأردن التي أقيمت، الأحد، بالجولة الثانية من مرحلة المجموعات بكأس آسيا لكرة القدم.

كان "النشامي" على أعتاب التأهل مبكراً إلى الدور الثاني لولا هدف عكسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

افتتح سون هيونغ-مين التسجيل لكوريا الجنوبية من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، وأدرك بارك يونغ-وو التعادل للأردن بطريق الخطأ في مرماه.

وتقدم المنتخب العربي بهدف يزن النعيمات قبل الاستراحة مباشرة. وسجل يزن العرب مدافع الأردن بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الثاني.

وأصبح رصيد الأردن وكوريا الجنوبية أربع نقاط لكل منهما في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا البحرين وماليزيا قبل مباراتهما معا في وقت لاحق اليوم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

سقط سون أرضا بعد مرور أربع دقائق من البداية بعد كرة مشتركة مع إحسان حداد، وأشار الحكم في البداية إلى مواصلة اللعب.

بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد ذهب حكم الساحة لمتابعة الإعادة في الشاشة الجانبية، واستغرق وقتا طويلا قبل أن يحتسب ركلة جزاء. ونفذ سون، مهاجم توتنهام هوتسبير، ركلة الجزاء، بعد مرور خمس دقائق على سقوطه أرضاً، على طريقة (بانينكا)، بتسديد كرة ضعيفة ساقطة في منتصف المرمى، ليفتتح التسجيل للكوريين بشكل مبكر.

واقترب سون من التسجيل مجدداً لكنه سدد كرة حولها الدفاع الأردني إلى ركلة ركنية بعد مرور 20 دقيقة من اللعب.

وأدرك الأردن التعادل بعد ركلة ركنية نفذها محمود المرضي وحولها بارك بطريق الخطأ في مرماه.

وصنع موسى التعمري فرصة خطيرة لنفسه بعدما راوغ لي كي-جي بمهارة وكان في طريقه للانفراد بالمرمى لولا تدخل كيم مين-جاي في الوقت المناسب. لكن في الدقيقة السادسة للوقت بدل الضائع للشوط الأول، سدد التعمري كرة قوية ارتدت من دفاع كوريا ووصلت إلى النعيمات الذي أطلق تسديدة قوية استقرت داخل شباك الحارس جو هيون-وو.

كوريا الجنوبية تحاول التعديل

وضغطت كوريا الجنوبية بكل قوة بعد الاستراحة، على أمل تجنب تكرار خسارة اليابان بشكل مفاجئ (2-1) أمام العراق أمس الجمعة.

وحاول سون كثيرا، وسط رقابة من عبد الله نصيب. وسقط يزيد أبو ليلى حارس الأردن أكثر من مرة، وبدا أنه يحاول امتصاص ضغط ومحاولات كوريا الهجومية ما تسبب في احتساب 11 دقيقة من الوقت بدل الضائع.

اعتمد "النشامى" على الهجمات المرتدة بقيادة التعمري. وتلقى هوانغ إن-بيوم تمريرة من سون وسدد كرة حاول المدافع يزن العرب إبعادها لكنها دخلت مرماه، ليزداد التوتر بين مشجعي الأردن مع تبقي عشر دقائق من الوقت بدل الضائع.

وحاولت كوريا تسجيل هدف الانتصار وضمان التأهل في الدقائق الأخيرة، بينما تراجع الأردن بشكل كامل، وكاد البديل هونغ هيون-سيوك أن يسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع بعد ارتباك دفاعي، لكنه سدد بجوار القائم مباشرة من مدى قريب.

وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات، سيلعب الأردن ضد البحرين، وتلعب كوريا الجنوبية مع ماليزيا يوم الخميس المقبل.

تصنيفات