الاتحاد العماني ينهي علاقته مع المدرب إيفانكوفيتش بعد خيبة آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
 برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان خلال مؤتمر صحفي - 20 يناير 2024 - x/Oman_NT
برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان خلال مؤتمر صحفي - 20 يناير 2024 - x/Oman_NT
الدوحة-أ ف ب

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عدم رغبته في تجديد عقد المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، وذلك بعد الخروج المخيب من دور المجموعات في كأس آسيا 2023.

وأخفق المنتخب العماني في بلوغ الأدوار الإقصائية بعد وقوعه في فخ التعادل أمام قيرغيزستان 1-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، ليحتل المركز الثالث بنقطتين فقط من تعادلَين وخسارة.

وقال الاتحاد المحلي للعبة في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) "الاتحاد العماني لكرة القدم يبلغ المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعدم رغبة الاتحاد التجديد معه وذلك مع نهاية مشوار المنتخب الوطني في بطولة كأس آسيا 2023".

وتابع "يتقدم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدرباً للأحمر، متمنين له التوفيق في مشواره القادم".

وكان إيفانكوفيتش (69 عاماً) صرح بعد التعادل المخيب "في عالم كرة القدم ليس هناك مباراة سهلة أو صعبة، لقد كانت محتدمة، اللاعبون أبلوا البلاء الحسن وقدموا ما عليهم، أخذنا الأسبقية، لكننا ارتكبنا اخطاء فادحة".

ولم يكن إيفانكوفيتش يحظى بشعبية كبيرة في الشارع الرياضي العماني، بعدما عُيّن في منصبه مدرباً لعمان في 2020 بديلاً للهولندي إيرفن كومان ثم جدّد عقده في 2021 لمدة عامين ينتهي مع اختتام منافسات كأس آسيا في قطر.

وزادت حدة الانتقادات للكرواتي بعد الخسارة في نوفمبر الماضي أمام قرغيزستان 0-1 في التصفيات المشتركة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات