شاهد..المغرب يُقدم هدية تاريخية لكوت ديفوار بهزيمة زامبيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حكيم زياش نجم المنتخب المغربي يحتفل بهدفه في شباك زامبيا - 24 يناير 2024 - X/CAF_Online
حكيم زياش نجم المنتخب المغربي يحتفل بهدفه في شباك زامبيا - 24 يناير 2024 - X/CAF_Online
دبي-الشرق

أهدى نجم المنتخب المغربي، حكيم زياش، البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار" هدية تاريخية بعد تسجيله لهدف الفوز علىزامبيا بنتيجة 1-0، مساء اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة، ليضمن كوت ديفوار مكاناً في ثمن النهائي كرابع أفضل منتخب احتل المركز الثالث بدور المجموعات بعد كل من "غينيا كوناكري وناميبيا وموريتانيا".

وترشح منتخب المغرب كمتصدر للمجموعة السادسة ليواجه جنوب إفريقيا في الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس أمم إفريقيا، متجنباً مواجهة مصر التي احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية لتلاقي الكونغو الديمقراطية صاحبة المركز الثاني في مجموعة المغرب بعد التعادل مع تنزانيا من دون أهداف.

جاء هدف حكيم زياش في الدقيقة 38 بمتابعة رائعة لكرة سقطت من حارس مرمى زامبيا داخل منطقة الستة ياردات، وضعها بقذيفة قوية بخارج القدم في الشباك الفارعة.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

وتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، رفقة منتخب الكونغو الديمقراطية ثاني الترتيب برصيد 3 نقاط، فيما تبخرت أحلام زامبيا في التأهل باحتلالها المركز الثالث بنقطتين بفارق الأهداف عن تنزانيا رابعة الترتيب.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

سيطرة مغربية في غياب الركراكي

دخل المنتخب المغربي المواجهة تحت قيادة رشيد بنحمود مساعد المدرب، بعد عقوبة التوقيف التي طالت المدير الفني وليد الركراكي الذي تابع المواجهة من المدرجات، وظل على تواصل مع مساعده هاتفياً.

سيطر الحذر على العشر دقائق الأولى من جانب المنتخبين مع بعض الفرص التي لم تحمل طابع الخطورة.

أسود الأطلس جربوا حظهم من خلال التسديد من بعيد بواسطة عز الدين أوناحي وسفيان بوفال، دون أن يتمكنوا من هز شباك الزامبيين.

إيمانيل جونيور باندا اختبر قدرات ياسين بونو بتسديدة قوية في الدقيقة 30 تصدى لها حارس مرمى المنتخب المغربي.

وكاد المدافع نايف أكرد وراء الفرصة الأخطر إلى حدود الدقيقة 34 بضربة رأسية لم تذهب بعيداً عن مرمى لاورنس مولينغا حامي عرين زامبيا.

وفي الدقيقة 38 رفع سفيان بوفال كرة عرضية صوب أشرف حكيمي الذي مررها داخل منطقة الجزاء لتعود من الدفاع أمام القائد حكيم زياش الذي سجل منها الهدف الأول بتسديدة قوية.

وبعد ذلك بدقيقة كاد المهاجم أيوب الكعبي أن يُضيف الهدف الثاني من ضربة رأسية بديعة لولا تدخل الحارس، لينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب المغربي 1-0.

شوط ثاني متكافئ

ومع بداية الشوط الثاني دفع رشيد بنمحمود بالمهاجم أمين عدلي مكان حكيم زياش الذي تعرض للإصابة.

لاميك باندا هدد مرمى ياسين بونو بقوة في الدقيقة 59 بتسديدة قوية لم تذهب بعيدا.

وكان إيمانيل جونيور باندا قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية تصدى لها ياسين بونو بأنامل أصابعه ليُبعدها إلى الركنية.

كما أُتيحت فرصة إضافة الهدف الثاني للمنتخب المغربي من فرصة سانحة أضاعها عبد الصمد الزلزولي، وبعدها أهدر طارق تيسدوالي الهدف الثاني بغرابة أمام مرمى الزامبيين.

كما تواصلت الهجمات بين المنتخبين، حيث حاول رفاق أشرف حكيمي إضافة الهدف الثاني، وسط بحث زامبي عن التعادل، دون أن تتغير النتيجة لينتهي اللقاء بفوز منتخب المغرب 1-0.

الكونغو تتأهل بتعادل مع تنزانيا

وحسم التعادل السلبي مواجهة الكونغو الديمقراطية أمام تنزانيا لحساب نفس المجموعة، ليضمن المنتخب الكونغولي تأهله رفقة المغرب، وتُودع تنزانيا المسابقة.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

اقرأ أيضاً:

تصنيفات