حفل ذا بيست.. غوارديولا يتُوج بلقب أفضل مدرب لعام 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يرفع جائزة "ذا بيست" التي يمنحها "فيفا" – 15 يناير 2024 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يرفع جائزة "ذا بيست" التي يمنحها "فيفا" – 15 يناير 2024 - Reuters
لندن-أ ب

أختير المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في العالم للعام الماضي 2023 في حفل فيفا ذا بيست الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتوزيع جوائز الأفضل والذي أقيم مساء اليوم الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.

ويتم منح الجائزة للأداء التدريبي المتميز في كرة القدم للرجال للفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، ما جعل بيب غوارديولا يحسم الجائزة لصالحه بأريحية بعدما تُوج بالثلاثية التاريخية رفقة مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

تفوق بيب غوارديولا في سباق هذه الجائزة على الإيطالي سيموني إنزاغي مدرب فريق إنتر ميلان، ومواطنه لوتشيانو سباليتي المدير الفني السابق لفريق نابولي والحالي لمنتخب إيطاليا.

وقال غوارديولا عقب تسلمه الجائزة "أشكر اللاعبين وإدارة النادي على ما حققناه طوال السنوات الماضية لقد كانت رحلة رائعة".

أضاف "ما فعلناه يحفزني للعمل يومياً معهم أود أن أشكر أيضا أبي البالغ من العمر 92 عاما والذي يحضر الحفل، وأشكر أفراد عائلتي وزوجتي".

تابع المدير الفني الإسباني: "فريق برشلونة سيبقى في قلبي، كل ما حققته في مسيرتي بفضل هذا النادي ولكن مع مانشستر سيتي قمنا ببناء الفريق خطوة بخطوة".

وتم ترشيح 5 مدربين في البداية لجائزة أفضل مدرب، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء، ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتكون من مدربي المنتخب الوطني للرجال، وقادة المنتخب الوطني، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع فيفا الألكتروني الرسمي.

وسبق لغوارديولا الفوز بجائزة افضل مدرب في العالم في 2011 تكريما له على إنجازاته الاستثنائية مع فريقه السابق برشلونة.

وبدأ المدرب المذهل مسيرته التدريبية مع مانشستر سيتي في عام 2016، لكن عقدة دوري أبطال أوروبا لازمته لمدة سبعة أعوام قبل أن ينهي هذه اللعنة بفوز تاريخي على إنتر ميلان في النهائي عام 2023.

وفاز غوارديولا بخمسة ألقاب للدوري الإنجليزي ولقب كأس الاتحاد مرتين وكأس رابطة المحترفين أربع مرات والدرع الخيري مرتين بالإضافة إلى لقب واحد في دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الاوروبي ومونديال الأندية.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات