أراساتي لجمهور برشلونة: تشافي يستحق المزيد من الاحترام

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يساجل الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو خلال مباراة ضد رايو فايكانو - 25 نوفمبر 2023 - Reuters
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يساجل الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو خلال مباراة ضد رايو فايكانو - 25 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

طالب المدير الفني لنادي أوساسونا جاغوبا أراساتي جمهور برشلونة بتخفيف الضغط على مدرب الفريق "تشافي هيرنانديز"، مؤكداً أحقيته في المزيد من الاحترام بعدما قدم عمل متميز في فترة قصيرة أعاد به البلوغرانا إلى منصات التتويج.

وتحدث أراساتي عن تشافي خلال تواجده في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، المقرر إقامتها مساء اليوم الخميس على ملعب أول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

وقال أراساتي للصحفيين "تشافي يستحق المزيد من الاحترام، التقيت به في بعض المناسبات، كان يتحلى بالهدوء والرزانة، وكانت بيننا بعض المحادثات، لكن مع بدء المنافسة اختلفت الأمور وصارت أكثر جدّية".

وعن الانتقادات أضاف "أتفهم الوضعية التي يعيشها تشافي حالياً في برشلونة، والتي تعتبر وضعية مُعقدة، لأن الأضواء دائماً ما تكون مسلطة على أداء المدرب بشكل متواصل، لكنه يستحق التقدير على ما قدمه حتى الآن فقد فاز بلقب الدوري وهو حالياً حامل لقب كأس السوبر الإسباني".

أكمل أراساتي "كما قلت سابقاً، هناك فريقين يقدمان مستوى جيد في الليغا، لكنني أرى أن برشلونة يلعب بشكل جيد جداً رغم الإصابات بفضل الأفكار التي ينتهجها تشافي، على أي حال نتمنى أن نُعقد عليه الأمور يوم غد".

جاغوبا أراساتي مدرب فريق أوساسونا في مؤتمر صحفي - 10 يناير 2024
جاغوبا أراساتي مدرب فريق أوساسونا في مؤتمر صحفي - 10 يناير 2024 - X/Osasuna

جدير بالذكر تمكن برشلونة من هزيمة أوساسونا 7 مرات في آخر 10 مواجهات بالفترة من 2017 إلى 2023 في منافسات الدوري الإسباني، واكتفى النادي الباسكي بهزيمة العملاق الكتالوني في مباراة وحيدة كانت على ملعب كامب نو في يوليو 2020 أثناء جائحة فيروس كورونا، وتسببت تلك الخسارة في ضياع لقب الليغا على البلوغرانا بعد منافسة شرسة مع أتلتيكو مدريد.

وانتهت مباراة الدور الأول من الليغا بين أوساسونا وبرشلونة على ملعب إل سادار بفوز صعب للبرسا بنتيجة 2/1 يوم الثالث من سبتمبر 2023.

إلى ذلك، ينتظر ريال مدريد الفائز من لقاء أوساسونا وبرشلونة لمواجهته في المباراة النهائية المقرر لها بعد 3 أيام الموافق 14 يناير الجاري.

وكان النادي الملكي انتصر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس على أتلتيكو مدريد في نصف النهائي الأول بنتيجة 5-3 بعد التمديد لشوطين إضافيين، بسبب التعادل 3-3 في الوقت الأصلي.

تصنيفات