باريس سان جيرمان يلتهم ستراسبورغ.. ومبابي يبتعد عن التعمري

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي في مباراة باريس سان جيرمان وستراسبورغ في الدوري الفرنسي 21-10-2023 - Reuters
كيليان مبابي في مباراة باريس سان جيرمان وستراسبورغ في الدوري الفرنسي 21-10-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أكد باريس سان جيرمان عودته للمنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفوزه العريض على ضيفه ستراسبورغ في الجولة 9، بثلاثة أهداف دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب حديقة الأمراء.

رفع باريس سان جيرمان رصيده لـ 18 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن نيس المتصدر، بشكل مؤقت لحين انتهاء موناكو من مباراته مع ميتز، اليوم الأحد لحساب الجولة ذاتها.

ويتواجد موناكو في المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جبرمان الثاتي، وبفارق 3 نقاط بريست الرابع بـ 15 نقطة.

وشهدت مباراة اليوم تسجيل كيليان مبابي لهدف تقدم باريس سان جيرمان في الدقيقة 10 إثر ركلة جزاء، ليرفع رصيده لـ 8 أهداف في صدارة لائحة الهدافين بفارق 3 أهداف عن النجم الأردني موسى التعمري لاعب مونبلييه.

سولير يُسجل ويصنع

أضاف لاعب الوسط الإسباني، كارلوس سولير، الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في الدقيقة 31 بصناعة من كيليان مبابي، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 لباريس.

وكان حكم تقنية الفيديو المساعد (الفار) قد ألغى هدفاً لنادي ستراسبورغ، بداعي التسلل، سُجل في الدقيقة 13 بواسطة اللاعب الجنوب إفريقي ليبو موتهيبا، أثناء تفوق باريس سان جيرمان بهدف واحد.

للمزيد من الأرقام والاحصائيات عن المباراة اضغط هنا

في الشوط الثاني، أجرى لويس إنريكي 3 تغييرات بين الدقيقتين 66 و72 بنزول عثمان ديمبيلي وكولو مواني وموكيلي بدلاً من باركولا وغونسالو راموس ولوكاس هيرنانديز - على الترتيب -.

ونجح باريس سان جيرمان في قتل المباراة على الزوار بتسجيل هدف ثالث عند الدقيقة 7 بواسطة فابيان رويز من صناعة كارلوس سولير.

بهذه النتيجة تجمد فريق ستراسبورغ في المركز 12 بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن لوريان صاحب المركز ال16، أول مراكز الهبوط للدرجة الثانية.

تصنيفات