سليماني: فخور بهدفي في مصر.. ولهذا اخترت الاحتراف في البرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال إسلام سليماني بهدف تعادل الجزائر أمام مصر في لقاء ودي 16 أكتوبر 2023 - AlgerianFA/x
احتفال إسلام سليماني بهدف تعادل الجزائر أمام مصر في لقاء ودي 16 أكتوبر 2023 - AlgerianFA/x
دبي-الشرق

أكد إسلام سيماني، مهاجم المنتخب الجزائري، أن المواجهة الودية التي جمعت "محاربي الصحراء" بالمنتخب المصري، مساء اليوم الاثنين، في مدينة العين الاماراتية، لم تكن سهلة على الطرفين، بحكم أنها أهم ديربي في كرة القدم العربية.

وتعادل المنتخب الجزائري مع نظيره المصري بهدف لمثله في المباراة الودية التي جمعتهما على استاد هزاع بن زايد بنادي العين في الإمارات، وسط حضور جماهيري غفير لكلا البلدين.

افتتحت مصر النتيجة في بداية الشوط الثاني برأسية حمدي فتحي بعد عرضية من رأسية للمدافع علي جبر، رغم النقص العددي الذي عانى منه الفريق منذ الدقيقة 27 بطرد مباشر لمدافع الأهلي محمد هاني، لكن سليماني أدرك هدف التعادل في الدقيقة 5+90 برأسية مذهلة عبرت خط المرمى بعد أن لمسها الحارس محمد الشناوي لمسة بسيطة.

وقال إسلام سليماني في تصريح لقنوات أبوظبي الرياضية عقب المواجهة: "المباراة كانت صعبة على الطرفين، عندما تُواجه الأشقاء يُعتبر اللقاء بمثابة ديربي كبير يصعب أن تتوقع فيه الفائز. أنا فخور بتسجيلي لهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة ووصولي إلى الهدف 43".

إسلام سليماني ومحمد النني في مباراة الجزائر ومصر الودية 16-10-2023
إسلام سليماني ومحمد النني في مباراة الجزائر ومصر الودية 16-10-2023 - AlgeriaFA/x

وعن لعب المنتخب المصري بنقص عددي، قال إسلام سليماني: "أحياناً عندما تلعب منقوصاً تكون لديك رغبة أكبر لتقاتل وتُقدم أفضل ما لديك، ومباريات الديربي تُربح ولا تُلعب".

وواصل: "الجمهور المصري والجزائري دائماً يكون حاضراً بقوة في مبارياتنا، الحمد لله أننا حقننا التعادل 1-1".

وعن رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الجزائري برصيد 43 هدفا، قال إسلام سليماني: "هذا يُشرفني ويُشرف أسرتي وهذا فخر بالنسبة لي، لكن الأهم هو المجموعة وتحقيق البطولات، لأن الأهداف دون بطولات لا تُكمل الصورة".

كما تحدث عن تجربته في الدوري البرازيلي مع فريق كوريتيبا قائلاً: "الأجواء في البرازيل جيدة، لأنه بلد كرة القدم، اخترت هذا التحدي الرياضي لكي ألعب وأكتشف أجواءً في بلد جديد، بعد انتهاء الموسم الحالي سأرى ما الذي يمكن أن أفعله هل المواصلة أم الاحتراف في أحد الدوريات العربية".

تصنيفات