الدنمارك والمجر وسلوفينيا على بعد خطوة من يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب الدنمارك يحتفلون بأحد أهدافهم في مرمى كازاخستان بتصفيات "يورو 2024" - 14 أكتوبر 2023  - X/@EURO2024
لاعبو منتخب الدنمارك يحتفلون بأحد أهدافهم في مرمى كازاخستان بتصفيات "يورو 2024" - 14 أكتوبر 2023 - X/@EURO2024
دبي- أ ف ب

عزز المنتخبان الدنماركي والسلوفيني صدارتهما للمجموعة الثامنة من تصفيات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" عندما أكرما وفادة ضيفيهما الكازاخستاني 3-1 والفنلندي 3-0 توالياً، في الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وحقق كلا المنتخبين الفوز الخامس في التصفيات مقابل تعادل وخسارة، فرفعتا رصيدها الى 16 نقطة في المركز الأول. فيما تجمد رصيد كل من فنلندا وكازاخستان عند 12 نقطة في المركز الثالث.

وتحل الدنمارك وسلوفينيا ضيفين على سان مارينو وإيرلندا الشمالية توالياً الثلاثاء المقبل، قبل القمة المرتقبة بينهما في الجولة التاسعة قبل الأخيرة في كوبنهاغن في 17 نوفمبر المقبل، علماً أنهما تعادلا 1-1 في ليوبليانا في الجولة الرابعة.

وسجل أهداف الدنمارك كل من يوناس ويند في الدقيقة 36 وروبرت سكوف ثنائية في الدقيقتين 45+2 و48، فيما سجل يان فوروغوفسكيي في الدقيقة 58 هدف كازاخستان الوحيد.

وفي المباراة الثانية، حملت ثلاثية المنتخب السلوفيني توقيع كل من بنيامين شيشكو هدفين في الدقيقتين 16 من ركلة جزاء و28، وإريك يانسا في الدقيقة 90+2.

وفي المجموعة ذاتها، حققت إيرلندا الشمالية فوزها الثاني في التصفيات والأول بعد خمس هزائم متتالية عندما أكرمت وفادة ضيفتها سان مارينو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها بول سميث (5) وجوش ماجينيس (11) وكونور ماكميناماين (81).

المجر تفك الشراكة مع صربيا

خطت المجر خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائيات "يورو 2024" بفضها شراكة صدارة المجموعة السابعة مع ضيفتها صربيا عندما تغلبت عليها 2-1 في بودابست.

وبكرت المجر بالتسجيل عبر مهاجم فيرينتسفاروش بطل الدوري المجري، بارناباس فارغا، إثر تمريرة من مدافع لوهافر الفرنسي لويك نيغو في الدقيقة 20.

وردت صربيا بعد 13 دقيقة عندما انبرى لاعب وسط باوك سالونيكي اليوناني أندريا زيفكوفيتش إلى ركلة ركنية تابعها مدافع سالزبورغ النمساوي ستراهينيا بافلوفيتش برأسه داخل المرمى في الدقيقة 33.

لكن فرحة الضيوف لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث منج مهاجم فرايبورغ الألماني رولاند سالاي التقدم للمجر بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش في الدقيقة 34.

وحقق المنتخب المجري الفوز الثالث على التوالي والرابع في التصفيات التي لم تنهزم فيها حتى الآن، فرفعت رصيدها إلى 13 نقطة وابتعدت بفارق ثلاث نقاط عن شريكتها السابقة صربيا التي منيت بالخسارة الثانية وتجمد رصيدها عند 10 نقاط.

وفي المجموعة ذاتها، فازت ليتوانيا على مضيفتها بلغاريا بهدفين نظيفين سجلهما بيوس سيرفيس في الدقيقتين 45 و55.

تصنيفات