هالاند "سئم" من ترديد اسمه في الملاعب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعون يرفعون ملصقاً عليه صورة لإيرلينغ هالاند خلال مباراة بين قبرص والنرويج في تصفيات "يورو 2024" - 12 أكتوبر 2023 - AFP
مشجعون يرفعون ملصقاً عليه صورة لإيرلينغ هالاند خلال مباراة بين قبرص والنرويج في تصفيات "يورو 2024" - 12 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعرب النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف مانشستر سيتي، عن سأمه من ترديد اسمه في الملاعب.

يأتي ذلك بعدما سجل هدفين في مرمى قبرص بلارنكا، خلال فوز النرويج 0-4 في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، علماً أنه صام عن التسجيل في المباريات الثلاث السابقة، اثنتان منها في الدوري الإنجليزي الممتاز وواحدة في دوري أبطال أوروبا.

وأشاد الجمهور القبرصي بهالاند، الذي قال بعد المباراة: "أحياناً يكون الأمر مرهقاً بعض الشيء، وبدأت أسأم قليلاً من اسمي". واستدرك: "أقدّر الدعم، لذلك لن أشتكي".

وأضاف: "كان فوزاً مهماً والآن علينا أن نبدأ بالتفكير في إسبانيا. خضنا جميعاً معركة جيدة. الآن علينا فقط العودة إلى وطننا، إلى أوسلو، والاستعداد جيداً للمباراة المقبلة. ندرك أن إسبانيا فريق جيد، وواحد من الأفضل. يجب أن نبذل قصارى جهدنا، وعلى النرويج بأكملها أن تدعمنا".

بعد هدفيه في مرمى قبرص، رفع هالاند (23 عاماً) رصيده إلى 27 هدفاً في 27 مباراة دولية، ويحتلّ المركز الثاني بين أفضل هدافي المنتخب النرويجي، بفارق 6 أهداف عن يورغن يوفي، الذي سجل 33 هدفاً في 45 مباراة دولية.

منذ ظهوره الأول مع المنتخب في سبتمبر 2019، اقترب هالاند من الرقم الذي يحمله الهداف الألماني الغربي الأسطوري غيرد مولر، الذي سجل 30 هدفاً في 27 مباراة دولية عام 1970.

مولر سجل 68 هدفاً في 62 مباراة دولية مع ألمانيا الغربية.

تصنيفات