أوغسبورغ الألماني يقيل مدربه إنريكو ماسن لسوء النتائج

time reading iconدقائق القراءة - 2
إنريكو ماسن مدرب أوغسبورغ السابق - fcaugsburg.de
إنريكو ماسن مدرب أوغسبورغ السابق - fcaugsburg.de
ميونيخ-الشرق

أعلن نادي أوغسبورغ، الذي ينافس في الدوري الألماني، إقالة مدربه إنريكو ماسن لسوء النتائج، وذلك بعد الخسارة الأخيرة على أرضه بنتيجة 2-1 أمام دارمشتات.

وقال النادي في بيانه: "بعد مناقشات مستفيضة وتقييم الوضع الرياضي الحالي، توصل نادي أوغسبورغ إلى قرار بإقالة المدرب إنريكو ماسن بأثر فوري. أبلغ المدير الرياضي مارينكو يورينديك والمدير الإداري مايكل سترول شخصياً المدرب البالغ من العمر 39 عاماً بهذا القرار مساء الاثنين".

وأضاف: "بعد المباريات السبع الأولى من الموسم والهزيمة على أرضنا أمام دارمشتات، أخذنا الوقت اللازم لتسليط الضوء على الوضع الرياضي الحالي وتطورات فريقنا. بعد مناقشات مفتوحة مع إنريكو ماسن، توصلنا إلى نتيجة مفادها أننا بحاجة إلى إجراء تغيير في منصب المدرب الرئيسي".

وقال ماسن الذي أصبح أول مدرب تتم اقالته هذا الموسم في البوندسليغا "أنا بالطبع أشعر بخيبة أمل إزاء هذا القرار لأنني مقتنع بأننا معاً كنا سننجح في تحقيق هذا التحول. أنا ممتن لأوغسبورغ والمسؤولين لمنحي الفرصة للعمل في الدوري الألماني وأتمنى لأوغسبورغ كل التوفيق في المستقبل، خاصة وأن الأساس الذي وضعناه معاً يؤدي إلى النجاح".

وقرر النادي توكيل مهمة الإشراف على الفريق بشكل مؤقت لمدرب فريق تحت 23 عاماً توبياس ستروبل.

وكان ماسن استلم منصبه في صيف عام 2022 بعد أن أشرف على تدريب رديف بوروسيا دورتموند، ونجح في إبقاء أوغسبورغ في البوندسليغا في موسمه الأول باحتلاله المركز الخامس.

تصنيفات