كريستوف غالتييه مدرباً لأولمبيك مارسيليا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال المباراة ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 8 مارس 2023 - AFP
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال المباراة ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 8 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

تواصل أولمبيك مارسيليا مع كريستوف غالتييه، المدرب السابق لـباريس سان جيرمان، كي يخلف المدير الفني الإسباني السابق مارسيلينو، الذي رحل الأسبوع الماضي عن النادي، كما أفاد موقع إذاعة "مونتي كارلو".

يأتي ذلك بعد هزيمة ساحقة مُني بها مارسيليا أمام الفريق الباريسي الأحد 0-4 في الدوري الفرنسي، وفي ظلّ مشكلات تعصف بالنادي، لا سيّما مع مجموعات من المشجعين.

غالتييه المولود في مارسيليا، يحظى بتقدير مسؤولي نادي المدينة، وطُرح اسمه في نهاية الموسم الماضي، كما أن مارسيليا فاتحه بالأمر في يونيو الماضي. لكن غالتييه طالب وكلاءه بالامتناع عن متابعة المسألة، لأنها حساسة جداً، إذ لم يكن قد توصّل بعد إلى اتفاق مالي مع باريس سان جيرمان، الذي أراد التخلّي عنه، بحسب "مونتي كارلو".

غالتييه تلقى آنذاك نصيحة من معسكره بتخصيص وقت لنفسه، بعد الإجهاد الذي عانى منه في باريس سان جيرمان، إضافة إلى اتهامه بالعنصرية خلال حقبته في نادي نيس.

الموقع أشار إلى أن مارسيليا "يفكّر بجدية" في تعيين غالتييه مدرباً، واتصل به في الأيام الأخيرة. واستدرك أن مارسيليا وغالتييه يتساءلان هل هذا هو الوقت المناسب لعودة المدرب إلى العمل في مدينته و"ناديه".

وأضاف أن غالتييه "متردد تماماً"، بين التدريب في قطر والتحدي الذي ستشكّله قيادة مارسيليا، إذ يخشى أن يواجه جواً "معادياً"، نتيجة تدريبه باريس سان جيرمان والاتهامات بالعنصرية. وتابع أن معسكر غالتييه لم ينفِ أو يؤكد الاتصالات مع مارسيليا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات