نجوم في المزاد وصلاح على رادار الاتحاد

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرخيو راموس في لقاء باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ -14 فبراير 2023 - reuters
سيرخيو راموس في لقاء باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ -14 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

تقترب فترة الانتقالات الصيفية من نهايتها في الأول من سبتمبر، والتي عرفت نشاطاً كبيراً بفضل الدخول القوي لأندية دوري روشن السعودي، الذي بات لاعباً مهماً بفضل الصفقات التي قامت بها أندية المملكة من خلال جلب ألمع النجوم من الأندية الأوروبية.

ولا يزال هنالك بعض النجوم في المزاد ومن دون فريق، وآخرين ما يزال مستقبلهم معلقاً، ويتقدمهم الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

راموس بطل العاشرة الأوروبية دون فريق

بعد مشوار بطولي لسيرخيو راموس مع ريال مدريد توج فيه بأبرز البطولات المحلية والقارية والعالمية، فإن المدافع الإسباني وجد نفسه مضطراً للانتقال إلى باريس سان جيرمان بعد نهاية قصته في مدريد.

وبعد موسمين مخيبين في العاصمة الفرنسية، أصبح راموس حالياً دون فريق رغم العروض التي وصلته من تركيا والمملكة العربية السعودية والدوري الأميركي للمحترفين.

سيرجيو راموس في تدريبات فريقه السابق باريس سان جيرمان - 24 مايو 2023
سيرجيو راموس في تدريبات فريقه السابق باريس سان جيرمان - 24 مايو 2023 - Reuters

دي خيا ينتظر بعد انهيار حلم مدريد

إسباني آخر يتواجد حراً من أي التزامات في الفترة الحالية، ويتعلق الأمر بالحارس دافيد دي خيا الذي غادر ناديه السابق مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة.

بعد إصابة البلجيكي تيبو كورتوا في الرباط الصليبي، بحث ريال مدريد عن حارس لتعويضه، وكان دي خيا من بين المرشحين للقدوم إلى سانتياغو بيرنابيو، ولكن ذلك لم يحدث حيث تم التعاقد مع كيبا أريزيبالاغا على سبيل الإعارة من تشيلسي، ليتعرض دي خيا لخيبة أمل أخرى بعد فشل قصة انتقاله إلى القلعة البيضاء في مواسم سابقة بسبب حادثة الفاكس الشهيرة.

هازارد والأمل القادم من تركيا

كانت الآمال معلقة على البلجيكي إيدن هازارد لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، ولكن اللاعب السابق لتشيلسي بقي ملازماً لكرسي الاحتياط طيلة فترة تواجده مع النادي الأبيض.

تألق فينيسيوس جونيور ورودريغو مع ريال مدريد دفع هازارد لفسخ عقده بالتراضي مع نادي العاصمة الإسبانية.

في الآونة الأخير حاولت أندية مارسيليا وليل ونيس التعاقد معه، ولكن راتبه المرتفع حال دون ذلك، وتشير آخر المعلومات إلى أن بعض الأندية التركية بدأت تتحرك للتعاقد مع الدولي البلجيكي المعتزل.

إدين هازارد يحيي جماهير بلجيكا خلال تكريمه على هامش مباراة منتخب بلاده ضد النمسا - 18 يونيو 2023
إدين هازارد يحيي جماهير بلجيكا خلال تكريمه على هامش مباراة منتخب بلاده ضد النمسا - 18 يونيو 2023 - reuters

كولو مواني من لاعب مجاني إلى 90 مليون يورو

صفقة أخرى كثر الحديث عنها في الفترة الأخيرة، وتتعلق بالدولي الفرنسي راندال كولو مواني الذي تعاقد معه نادي آينتراخت فرانكفورت مجاناً من نادي نانت الفرنسي، وحالياً يريد النادي الألماني بيعه لباريس سان جيرمان بمبلغ يتراوح بين 90 و100 مليون يورو.

معركة صامتة بين مدريد وباريس من أجل مبابي

تعاقد نادي باريس سان جيرمان هذا الصيف مع مهاجمين على غرار عثمان ديمبيلي وغونسالو راموس، وما زال النادي يريد التعاقد مع كولو مواني وهو ما يعتبر مؤشراً على إمكانية رحيل نجمه الأول كيليان مبابي في أي وقت.

وينتهي عقد مبابي الصيف المقبل مع باريس سان جيرمان، وكان قد رفض تجديد عقده في وقت سابق، موازاة مع ذلك، فإن الصحافة في كلا البلدين تؤكد أن ريال مدريد يتحضر للظفر بخدمات اللاعب الفرنسي، ولكن السؤال الذي يحير الجميع: متى ستقدم إدارة فلورنتيو بيريز على هذه الخطوة؟.

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان يحيي الجماهير بعد مباراة تولوز - 19 أغسطس 2023
كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان يحيي الجماهير بعد مباراة تولوز - 19 أغسطس 2023 - AFP

مستقبل صلاح بين رفض كلوب وإصرار الاتحاد

أكدت الكثير من التقارير الصحفية أن نادي الاتحاد السعودي يصر على التعاقد مع المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، حيث يجهز نادي مدينة جدة لتقديم عرض يصل إلى 150 مليون يورو لليفربول وراتب سنوي يصل إلى 100 مليون يورو لصلاح بحسب ما كشفت عنه قناة "CBS" الرياضية الأميركية.

نفى مدرب نادي ليفربول يورغن كلوب في أكثر من مرة رحيل صلاح عن النادي هذا الصيف، وكانت آخر تصريحاته عقب الفوز على نيوكاسل مشدداً على نفس الموقف، يقابل ذلك إصرار نادي الاتحاد على التعاقد مع النجم المصري.

استمرار الميركاتو السعودي يُربك الأندية الأوروبية

إذا كان الميركاتو في أوروبا ينتهي في 1 سبتمبر، فإن الميركاتو في الدوري السعودي ينتهي بعده بعشرين يوماً، ما يجعل محاولات أندية دوري روشن مستمرة في التعاقد مع لاعبين من البطولات الأوروبية الكبيرى وهو ما ينطبق على وضعية محمد صلاح.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات