الاتحاد يرفع عرضه لـ150 مليوناً لإقناع ليفربول بالتخلي عن صلاح

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة ليفربول ونيوكاسل - 27 أغسطس 2023 - AFP
محمد صلاح يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة ليفربول ونيوكاسل - 27 أغسطس 2023 - AFP
دبي-الشرق

ذكرت تقارير إعلامية، إن نادي الاتحاد السعودي يستعد لرفع عرضه إلى 150 مليون يورو لإقناع ليفربول بالتخلي عن نجمه المصري محمد صلاح في الميركاتو الحالي.

ويواصل ليفربول الإصرار على أن صلاح ليس للبيع، مع اقتراب الموعد النهائي لغلق باب سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الجمعة.

رفع العرض إلى 150 مليون يورو

وذكر شبكة "CBS" الرياضية نقلاً عن مصادرها، إن الاتحاد مستعد لاختبار إصرار ليفربول على عدم بيع محمد صلاح هذا الصيف بحزمة بقيمة 150 مليون يورو للاعب البالغ من العمر 31 عاماً.

محمد صلاح يقوم بمصافحة يورغن كلوب في مباراة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز - 19 أغسطس 2023
محمد صلاح يقوم بمصافحة يورغن كلوب في مباراة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز - 19 أغسطس 2023 - Reuters

وأصبح صلاح الهدف الأول لحامل لقب الدوري السعودي من الآن وحتى نهاية فترة الانتقالات في المملكة في 20 سبتمبر المقبل، والنادي على استعداد لإتمام الصفقة التي من شأنها أن تصبح الأغلى في سجل الانتقالات في السعودية.

وتشير مصادر إالشبكة إلى أن الصفقة ستتكون من حوالي 100 مليون يورو من المدفوعات المضمونة لليفربول، مع 50 مليوناً أخرى من المكافآت المرتبطة بالأداء، والتي لن يكون من السهل تحقيقها كلها.

ومع ذلك، كان موقف الريدز طوال الصيف ثابتاً، حيث لا يعتزم النادي بيع صلاح، الذي تألق في الوقت المناسب من خلال التمريرة الحاسمة لهدف داروين نونيز في الفوز 2-1 يوم الأحد على نيوكاسل.

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول يوم الجمعة: "مو صلاح لاعب في ليفربول وهو أساسي في كل ما نقوم به. إذا كان هناك شيء ما، فإن الجواب سيكون لا. فلسفة حياتي هي أنني أفكر في مشكلة عندما أواجهها، ولا يوجد شيء على الإطلاق في الوقت الحالي".

حزمة رواتب موازية لنيمار ورونالدو

من جانبه، يأمل الاتحاد أن حزمة رواتب مماثلة لنيمار وكريستيانو رونالدو، اللذين من المفهوم أنهما يكسبان حوالي 200 مليون يورو سنوياً بعد أخذ المكافآت في الاعتبار، ستقنع صلاح بالضغط من أجل الانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

ومع ذلك، قال وكيله رامي عباس في وقت سابق من هذا الشهر: "إذا فكرنا في مغادرة ليفربول هذا العام، فلن نجدد العقد في الصيف الماضي. لا يزال محمد ملتزماً مع ليفربول".

إن سعي الاتحاد للتعاقد مع صلاح في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات يستند إلى رغبة الفريق في إحداث تأثير كبير على كأس العالم للأندية، والتي سيلعب فيها الاتحاد بصفته بطل الدوري السعودي، حيث تستضيف المملكة البطولة في ديسمبر.

تصنيفات