3 أندية أوروبية تراقب المغربي أبو خلال.. وتولوز يجهز البديل

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب نادي تولوز  زكرياء أبو خلال خلال مباراة ستاد بريست بالدوري الفرنسي - 15 يناير 2023  - twitter/ToulouseFC
لاعب نادي تولوز زكرياء أبو خلال خلال مباراة ستاد بريست بالدوري الفرنسي - 15 يناير 2023 - twitter/ToulouseFC
دبي- الشرق

أكدت تقارير أن زكريا أبو خلال لاعب منتخب المغرب ونجم نادي تولوز الفرنسي لفت أنظار 3 أندية من 3 دوريات أوروبية مختلفة وهي برايتون الإنجليزي وريال بيتيس الإسباني وباير ليفركوزن الألماني.

وقدم أبو خلال موسماً رائعاً حيث بلغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 مع منتخب المغرب، قبل أن يساهم في تتويج فريقه تولوز بلقب كأس فرنسا.

وعلى الرغم من موسمه الأول في فرنسا بعد انضمامه لتولوز صيف 2022 قادماً من إي زد ألكمار الهولندي، فقد نجح أبو خلال في أن يكون واحداً من نجوم الفريق ويجلب له اهتمام الأندية الأوروبية وفقا لما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وسجل النجم المغربي 15 هدفاً وصنع 5 أهداف في أول موسم له بين الدوري الفرنسي ومسابقة كأس فرنسا في 42 مباراة.

برايتون يزاحم بيتيس وليفركوزن على أبو خلال

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن برايتون براقب لاعب إيندهوفن وألكمار الهولنديين السابق، لكنه قد يواجه منافسة من ريال بيتيس وباير ليفركوزن اللذين يعتقد أنهما يريدانه.

ويعيش برايتون صيفاً ساخناً على مستوى انتقالات اللاعبين بعد أن ضم كل من مهاجم واتفورد جواو بيدرو في صفقة قياسية للنادي بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني، ولاعب خط الوسط المخضرم جيمس ميلنر من ليفربول في صفقة انتقال مجانية.

وانضم أليكسيس ماك أليستر من برايتون إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، ويطارد تشيلسي لاعب الوسط مويسيس كايسيدو ، بينما قد ينتقل الياباني المتألق ميتوما إلى أرسنال.

موقف تولوز والمعوض المحتمل

قال داميان كومولي رئيس نادي تولوز أنه ليس لدى الفريق نية في التخلي على اللاعب المغربي الذي يعد قيمة ثابتة في التشكيلة الأساسية.

من ناحية أخرى، لا تستبعد إدارة الفريق على المستوى الداخلي التفريط في أبو خلال في حال وصول عرض مناسب.

وكشفت "ليكيب" في تقريرها بأنه في حال رحيل زكرياء أبو خلال، فإن نادي تولوز يستهدف تعويضه بالتعاقد مع البلجيكي ريان ليمبومبي لاعب رودا الهولندي.

تصنيفات