البرازيل "لا تزال تأمل بإقناع" أنشيلوتي بتدريب منتخبها

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مباراة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني - 27 مايو 2023 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مباراة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني - 27 مايو 2023 - AFP
دبي-الشرق

أفاد موقع "ذي أتلتيك" بأن البرازيل لا تزال تأمل بإقناع كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، بتدريب منتخبها.

منتخب البرازيل، الفائز بكأس العالم خمس مرات، ما زال من دون مدرب، منذ رحيل تيتي بعد نهائيات مونديال 2022، بعد الهزيمة أمام كرواتيا في ربع النهائي.

يُعتبر أنشيلوتي الهدف الأول لتولّي المنصب، رغم تشديده على أنه سعيد في ريال مدريد، قائلاً: "الجميع يعلم جيداً ماهية وضعي. لديّ عقد حتى نهاية موسم 2024 وأريد البقاء".

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريغيز، حدّد مايو موعداً نهائياً لاتخاذ قرار بشأن المدرب الجديد، لكنه مستعد لتمديده، على أمل إقناع أنشيلوتي، بحسب "ذي أتلتيك".

المدرب الإيطالي لا يزال الأولوية بالنسبة إلى الاتحاد، رغم إعجابه أيضاً بجوزيه مورينيو مدرب روما، وجورجي جيسوس مدرب فنربخشه، وفرناندو دينيز مدرب فلومينينسي، وأبيل فيريرا مدرب بالميراس.

وستواجه البرازيل غينيا ثم الكاميرون في يونيو، بقيادة رامون مينيزيس، الذي يقود منتخب البرازيل تحت 20 عاماً في كأس العالم بالأرجنتين.

وحرص الاتحاد البرازيلي على انتظار قرار أنشيلوتي، قبل بدء التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، علماً أن ريال مدريد ينهي موسمه في الدوري الإسباني، أمام أتلتيك بلباو الأسبوع المقبل.

في السياق ذاته، أوردت صحيفة "ماركا" أن الاتحاد البرازيلي أبلغ اللاعب السابق كاكا، الذي يُعتبر صلة الوصل مع أنشيلوتي، أنه مستعد لانتظار المدرب الإيطالي حتى عام 2024، بعد انتهاء بطولة كوبا أميركا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات