البرازيل مستعدة لانتظار قرار أنشيلوتي حتى مايو

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد جيرونا - 25 أبريل 2023 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد جيرونا - 25 أبريل 2023 - AFP
دبي-الشرقأ ف ب

أعلن إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أنه مستعد للانتظار حتى مايو المقبل، من أجل تلقي جواب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتدريب منتخب البرازيل.

أنشيلوتي الذي يدرب ريال مدريد، يُعتبر المرشح الأوفر حظاً لتدريب منتخب البرازيل، ولم يخفِ رودريغيز أنه خياره الأول.

وعلى هامش جمعية عامة للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قال رودريغيز إنه يأمل بأن يتمكّن من إعلان اسم المدرب الجديد، بحلول 25 مايو، موعد الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون المباريات الودية في يونيو، في انتظار تحديد هوية المنتخبات المنافسة.

وأضاف: "قبل التفكير في الخطة ب، أريد استنفاد كل احتمالات الخطة أ"، في إشارة إلى أنشيلوتي الذي أكد في أبريل الماضي، أن الاتحاد البرازيلي يريده أن يكون خليفة تيتي، الذي ترك منتخب البرازيل بعد إقصائه في ربع نهائي مونديال 2022.

وقال أنشيلوتي آنذاك: "المنتخب البرازيلي يريدني، وهذا يسعدني، ولكن عليّ احترام العقد الحالي (مع ريال مدريد الذي ينتهي في يونيو 2024)، وهو عقد أتمنّى أن احترمه حتى النهاية".

ويُرجّح أن يتخذ أنشيلوتي قراره النهائي في نهاية الموسم، مع ريال مدريد الذي خرج من سباق الدوري الإسباني، لكنه تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي حال رفض الإيطالي عرض الاتحاد البرازيلي، يُتوقع أن يختار الأخير بين عدة أسماء، أبرزها فرناندو دجينيس مدرب فلومينينسي، أو البرتغالي أبيل فيريرا مدرب بالميراس، أو مواطنه جورجي جيزوس مدرب فنربخشه التركي، بحسب وسائل إعلام برازيلية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات