تشافي: سيتي وغوارديولا الأفضل في العالم ولامين يامال رائع

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة مع لامين يامال خلال مباراة ريال بيتيس - 29 أبريل 2023 - Reuters
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة مع لامين يامال خلال مباراة ريال بيتيس - 29 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة، بصعوبة المباراة القادمة أمام أوساسونا، غداً الثلاثاء بملعب "سبوتيفاي كامب نو"، لحساب الجولة 33 من الدوري الإسباني، مشيداً في الوقت نفسه بأداء اللاعب الواعد لامين يامال.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: ""لا نعرف التشكيلة التي ستكون لديه (أوساسونا)، إنه منافس صعب ويلعب بشكل جيد للغاية، علينا أن نلعب بالطريقة التي ظهرنا بها أمام ريال بيتيس".

وأضاف: "إنها لحظة جيدة للفوز بلقب الليغا، علينا أن نُركز على أنفسنا ونكون أكثر ثباتاً، وأن نحظى بالاستمرارية".

وعن اللاعب الواعد لامين يامال صاحب الأصول المغربية، قال تشافي: "أعتقد أنه شخص هادئ وذكي، لا يخسر الكرات، إنه يتأقلم جيداً، مبتهج وإيجابي... لا أعتقد أنه يُعاني من مشاكل في إدارة الأمور، عليه أن يستمر في نشاطه وأن يُشارك".

كما أثنى تشافي على ما يقوم به مانشستر سيتي بقيادة مدربه السابق بيب غوارديولا: "سيتي هو أفضل فريق في العالم بالنسبة لي، كرة القدم هي مرآة بالنسبة لنا، لديهم أفضل مدرب في العالم، سيكون من العدل إذا فازوا بالثلاثية".

بنزيما يشعل المنافسة مع ليفاندوفسكي على جائزة هداف الليغا

وعن مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، قال مدرب برشلونة: "يستعيد قدراته، ليس فقط بسبب الأهداف، بل بسبب كيفية ارتباطه وديناميكيته، في بعض الأحيان لا تكون جيداً أو واثقاً جداً. لديه نضج، وكانت آخر مباراتين جيدتين جداً بالنسبة له".

كما تحدث تشافي عن رغبته في حسم لقب "الليغا" في مباراة أوساسونا قائلاً: "كلما كان ذلك مبكراً كان أفضل، أنا متحمس جداً، نحن بحاجة إلى اللقب، لا يمكننا الاختيار أين. يجب الفوز به، بغض النظر عن المكان".

وواصل: "إذا كنا أبطالاً، فسنرى، لكننا كنا كتلة واحدة، الجميع أعطى الأولوية للمجموعة على الفردية، لهذا السبب فزنا بكأس السوبر، نحن عائلة، إنه مفتاح النجاح أن نكون فريقاً موحداً".

وتطرق تشافي لإمكانية عودة المغربي عبد الصمد الزلزولي إلى برشلونة بعد نهاية إعارته لأوساسونا، قائلاً: "سنُقرر عندما ينتهي الموسم، لقد نضج كثيراً، أنا سعيد جداً بإعارته إلى أوساسونا، لقد ذهب إلى فريق جيد جداً لينضج. أحدث فرقاً في العديد من المباريات، أراه رائعاً، موهبة للنجاح في برشلونة، سيعتمد ذلك على عقليته، الظروف متوفرة لديه".

النادي في مأزق.. لا اتفاق بين برشلونة والليغا

وعن مدح الإيطالي كارلو أنشيلوتي له من قبل، قال تشافي: "نهنئ أيضاً ريال مدريد العام الماضي، نحن المحترفون نعلم أن الليغا فاز بها الأفضل، والأكثر قدرة على ذلك، والأكثر استمرارية، أشكرك على كلماتك".

وأشار: "لم تنته الليغا بعد، ولم نفز بها، لدينا مباريات أمام أوساسونا وإسبانيول وريال سوسيداد، كل المباريات مهمة، حتى بعد الفوز بالدوري الإسباني.. نحن في عملية بناء، لكن علينا البناء من خلال الفوز، و هذا الدوري مهم للنادي، سيعطينا الاستقرار، إنها ليست معجزة، لعبنا بشكل جيد، والنادي بذل مجهوداً اقتصادياً".

من هو اللاعب الذي قارنه تشافي بميسي؟

وأردف: "من يناير إلى الآن، أستمتع بالسباق، كانت معاناة أكثر من الاستمتاع بها، لكنها جزء من المنافسة، لا يوجد خيار آخر سوى العمل والإصرار والعناد، ولا يهم أين سنحتفل بلقب الدوري الإسباني، لكننا نريد أن نكون أبطالاً في أقرب وقت ممكن".

كما تحدث تشافي عن بيدري قائلاً: "إنه لاعب مميز، يصنع الفارق، أتمنى أن يكون لدينا اثنان أو ثلاثة منه، في حال كان روبرت أو ديمبيلي غير موجودين".

وعن أنسو فاتي قال مدرب برشلونة: "إنه بخير، في آخر يوم كان ديناميكياً، ومتحمساً، ومندمجاً، كان عليه أن يفعل مثل أي شخص آخر، عندما تكون لديه دقائق، يظهر أنه قادر على المنافسة مع الفريق".

وعن رافينيا، قال تشافي: "إنه مهم للغاية، يُمكنه اللعب مع ديمبيلي. لاعبو كرة القدم الجيدون يتأقلمون، وهو يحظى بموسم رائع، لقد أخبرته بالفعل شخصياً أنني سعيد جداً به".

واختتم حديثه بالتأكيد على أن أندرياس كريستنسن، أحد أفضل التعاقدات في السنوات الأخيرة: "شيء نادر كيف يقوم باستخلاص الكرات وكيف يدافع، يمكن أن يكون لاعب وسط ويلعب في الخلف، الأجيال الجديدة لديها المزيد من الثقة بالنفس، كنت أكثر وعياً وخوفاً. الشباب اليوم لا".

تصنيفات