بنزيما يشعل المنافسة مع ليفاندوفسكي على جائزة هداف الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة تجمع كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة - REUTERS-AFP
صورة مركبة تجمع كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة - REUTERS-AFP
دبي-الشرق

أشعل كريم بنزيما قائد ريال مدريد المنافسة بينه وبين روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة على جائزة هدف الدوري الإسباني "بيتشيتسي" لموسم 2022-2023، بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" في مرمى ألميريا، السبت.

وسجل بنزيما 3 أهداف في فوز الفريق الملكي 4-2 على ألميريا في الجولة 32، ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً في الليغا هذا الموسم، بفارق هدفين فقط عن المتصدر ليفاندوفسكي.

بدوره رفع ليفا رصيده من الأهداف إلى 19 بعدما سجل الهدف الثاني في فوز برشلونة على ريال بيتيس 4-0، السبت أيضاً.

برشلونة الفائز على بيتيس يقترب من أول لقب في الدوري منذ 2019

ومع ابتعاد ريال مدريد بفارق 11 نقطة عن برشلونة قبل 6 جولات على النهاية، بات لقب الدوري شبه محسوم لمصلحة البلوغرانا، وبالتالي تحول الصراع على لقب الهداف من تحدٍ شخصي بين كريم وليفا إلى تحدٍ جماعي، وبات شعار لاعبي الريال "كل الكرات لبنزيما".

وبقيت أمام قاد الميرينغي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية السنة الماضية، 6 جولات فقط للدفاع عن الحذاء الذهبي لليغا، بعدما توج هدافاً في الموسم الماضي عندما سجل 27 هدفاً.

ولدى كريم بنزيما نسبة أكبر في تسجيل الأهداف من ليفاندوفسكي، إذ سجل النجم البولندي أهدافه الـ19 في 28 مباراة في الليغا، في حين هز بنزيما الشباك 17 مرة في 21 مباراة.

وغاب كريم عن 11 مباراة حتى الآن هذا الموسم في الدوري الإسباني، بسبب الإصابات المتكررة، وكان آخر غياب له في المباراة التي خسرها الريال 4-2 أمام جيرونا، في الجولة الماضية.

تصنيفات