برشلونة الفائز على بيتيس يقترب من أول لقب في الدوري منذ 2019

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرت ليفاندوفسكي بعد تسجيله الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى ريال بيتيس - 29 أبريل 2023 - Reuters
روبرت ليفاندوفسكي بعد تسجيله الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى ريال بيتيس - 29 أبريل 2023 - Reuters
مدريد-أ ف ب

بات برشلونة قريباً جداً من إحراز لقب الدوري الإسباني، للمرة الأولى منذ عام 2019، بعدما سحق ضيفه ريال بيتيس 4-0 في المرحلة 32 من البطولة.

يتصدر النادي الكاتالوني الترتيب برصيد 79 نقطة، بفارق 11 نقطة عن وصيفه ريال مدريد، فيما يحتلّ بيتيس المركز السادس برصيد 49 نقطة، قبل 6 مراحل من نهاية الموسم.

سجل الدنماركي أندرياس كريستينسن هدف الافتتاح لبرشلونة في الدقيقة 14، إثر عرضية من البرازيلي رافينيا، قبل طرد إدغار غونزاليس في الدقيقة 33، إذ نال بطاقة صفراء ثانية بعد عرقلته بيدري، علماً أنه كان حلّ مكان المدافع الإيطالي المصاب لويز فيليبي في الدقيقة 12.

الحكم كارلوس ديل سيرو غراندي لدى طرده إدغار غونزاليس لاعب ريال بيتيس خلال المباراة ضد برشلونة - 29 أبريل 2023
الحكم كارلوس ديل سيرو غراندي لدى طرده إدغار غونزاليس لاعب ريال بيتيس خلال المباراة ضد برشلونة - 29 أبريل 2023 - Reuters

وعزّز برشلونة تقدمه بهدف ثانٍ عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد تمريرة من الفرنسي جول كوندي في الدقيقة 36.

وبعدما صام عن التهديف لأربع مباريات متتالية، رفع ليفاندوفسكي صدارته في ترتيب الهدافين إلى 19 هدفاً، بفارق اثنين عن الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل ثلاثية لريال مدريد في مرمى ألميريا السبت.

وبات ليفاندوفسكي أول لاعب يصل الى هذا العدد من الأهداف في موسمه الأول مع برشلونة، منذ الكاميروني صامويل إيتو في موسم 2004-2005 (24 هدفاً)، وفق "أوبتا" للإحصاءات.

وأضاف النادي الكاتالوني هدفه الثالث عبر رافينيا، بعد تمريرة من سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 39.

وشهدت الدقيقة 73 دخول الفرنسي عثمان ديمبيلي في برشلونة، للمرة الأولى منذ تعرّضه للإصابة في الفخذ بيناير.

والهدف الرابع جاء بفضل البديل الآخر أنسو فاتي، الذي توغل على الجهة اليسرى ولعب الكرة عرضية، فحوّلها غيدو رودريغيز بالخطأ في مرماه بالدقيقة 82، في نهاية أمسية شهدت دخول اليافع لامين يامال أيضاً، ليصبح عن 15 عاماً و290 يوماً أصغر لاعب يدافع عن ألوان برشلونة في الدوري والخامس في تاريخ "لا ليغا"، وفق "أوبتا".

هذه الهزيمة لبيتيس هي بمثابة ضربة شبه قاضية لآماله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، إذ بات متخلّفاً بفارق 9 نقاط عن ريال سوسيداد الرابع.

تصنيفات