من هو اللاعب الذي قارنه تشافي بميسي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال لدى دخوله الملعب بدلاً من غافي خلال مباراة برشلونة وريال بيتيس في "كامب نو" - 29 أبريل 2023 - Twitter/@fcbarcelona_ara
لامين يامال لدى دخوله الملعب بدلاً من غافي خلال مباراة برشلونة وريال بيتيس في "كامب نو" - 29 أبريل 2023 - Twitter/@fcbarcelona_ara
دبي-الشرق

بات لامين يامال أصغر لاعب سناً يخوض مباراة مع برشلونة في الدوري الإسباني، بعد مشاركته في اللقاء ضد ريال بيتيس السبت، بعمر 15 عاماً و9 أشهر و16 يوماً.

يامال استُدعي للمرة الأولى إلى مباراة في الدوري، ضد أتلتيكو مدريد في 22 أبريل، لكنه لم يشارك فيها. وفي المباراة ضد بيتيس على ملعب "كامب نو"، شارك يامال في الدقيقة 83، بدلاً من غافي.

يامال حطّم رقماً قياسياً كان يحمله فيسينس مارتينيز، الذي لعب للمرة الأولى مع برشلونة ضد ريال مدريد على ملعب "تشامارتين" في الدرجة الأولى، في 19 أكتوبر 1941، بعمر 16 عاماً و9 أشهر و5 أيام.

صحيفة "ماركا" أوردت أن ثمة لاعبين من برشلونة شاركوا في مباريات حين كانوا أصغر سناً، لكنهم فعلوا ذلك في مسابقات أخرى، مثل أرماندو مارتينيز ساجي الذي لعب في بطولة كاتالونيا بعمر 14 عاماً و6 أشهر و15 يوماً.

يامال ومارتينيز يتقدّمان في برشلونة بالدوري على أنسو فاتي، الذي شارك في الدرجة الأولى بعمر 16 عاماً و9 أشهر و25 يوماً، أيضاً خلال مباراة ضد بيتيس.

اللاعب الأصغر سناً الذي شارك في مباراة بالدوري، هو لوكا روميرو مع ريال مايوركا، في 24 يونيو 2020 بعمر 15 عاماً و219 يوماً.

"موهبة فطرية"

"ماركا" أشارت إلى أن يامال "أذهل" مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، بشأن "صفاته الكروية وشخصيته"، مضيفة أنه يجرى مفاوضات مع النادي لتمديد عقده.

ونقلت الصحيفة عن تشافي قوله بشأن يامال: "في يوليو سيكون عمره 16 عاماً. لديه شخصية، موهبة فطرية، تمريرة حاسمة، إنه قوي... يمكنه أن يطبع حقبة مهمة في النادي والفريق".

وتابع: "تحدثت إليه. إنه ليس خائفاً. إنه ممتنّ، وسعيد. الأجيال الجديدة لا تخاف، لديها ثقة بالنفس. أدى تدريبية رائعة".

سُئل تشافي هل أن يامال شبيه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أو أنسو فاتي، فأجاب: "يشبههما من حيث تمتعه بموهبة فطرية. لا يبدو أن عمره 15 عاماً. إنه أكثر نضجاً ممّا يوحي عمره. أراه يتدرّب وأنه جاهز (لخوض مباريات)، ولهذا السبب أشركته (ضد بيتيس). إنه لاعب يمكن أن يكون متمايزاً، وأظهر ذلك اليوم. لعب 10 دقائق، لكنه لعبها بشكل جيد".

تصنيفات