بعد هزيمة دوري الأبطال.. بايرن يعود للقتال على لقب الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فرايبورغ في الدوري الألماني - 7 أبريل 2023 - TWITTER/@FCBayern
توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فرايبورغ في الدوري الألماني - 7 أبريل 2023 - TWITTER/@FCBayern
برلينأ ف ب

على وقع الخروج من الكأس المحلية وإقصاء محتمل من مسابقة دوري أبطال أوروبا، سيقاتل بايرن ميونيخ المتصدر لإنقاذ آخر لقب متاح له وهو الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف هوفنهايم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين.

خسر بايرن بعد 4 مباريات من اقالة مدربه السابق يوليان ناغلمسان وتعيين توماس توخيل، رهانه على تحقيق الثلاثية حيث لم يعد في مرمى نيرانه سوى لقب الـ"بوندسليغا" والعودة إلى سكة الانتصارات.

خرج عملاق بافاريا من الكأس المحلية بسقوطه أمام فرايبورغ 1-2 في ربع النهائي، وعاد وتعرض لخسارة قاسية أمام مانشستر سيتي الإنجليزي (3-0) في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الأم، ما جعله أمام مهمة صعبة للغاية في الإياب في ميونيخ الاربعاء المقبل.

الدوري.. الأمل الوحيد

وستحل الكارثة على بايرن في حال خرج خالي الوفاض من الموسم، كما سيكون الفشل حاسماً في مستقبل بعض المسؤولين في النادي، بعدما بات التتويج بالدوري الأمل الوحيد المتبقي للنادي هذا الموسم.

وأضيف أخيراً إلى مخاوف توخيل الذي قاد بايرن في مباراته الأولى للفوز على بوروسيا دورتموند 4-2 واستعادة الصدارة منه بفارق نقطتين، مشكلات داخل أروقة النادي بعدما عمد المهاجم السنغالي ساديو ماني إلى ضرب زميله ليروى ساني، حيث سارعت الادارة البافارية إلى إيقاف الوافد الجديد من ليفربول الإنجليزي.

اقرأ أيضاً: بعد واقعة ساني.. توخيل يدافع عن ماني ويمنحه "الثقة الكاملة"

ويستقبل بايرن منافسه هوفنهايم الرابع عشر آملاً في زيادة تقدمه في الصدارة إلى 5 نقاط، بانتظار تعثر مطارده المباشر بوروسيا دورتموند أمام مضيفه شتوتغارت الذي يواجهه في الوقت ذاته.

وعلى الرغم من مركزه المتأخر، يمرّ هوفنهايم بفترة جيدة تحت اشراف مدربه الأميركي من جذور إيطالية بيليغرينو "رينو" ماتاراتسو.

تسلّم "رينو" مهامه الفنية في فبراير حين كان الفريق مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه وتحديدا منذ صيف 2008 عندما صعد الى الدرجة الاولى للمرة الاولى منذ تأسيسه عام 1889، فقاده إلى المركز الرابع عشر في سلسلة من ثلاثة انتصارات توالياً، هي الأطول له منذ أغسطس الماضي.

"اذا لم نقاوم.. فسيسحقوننا"

يعتبر المدرب الأميركي حجر عثرة بوجه طموحات بايرن، حيث عاد بتعادل مرتين بنتيجة 2-2 في مباراتيه الأخيرتين على ملعب "أليانز أرينا" عندما كان يشرف على ناديه السابق شتوتغارت.

قال لاعب وسط هوفنهايم الدولي النمسوي كريستوف باومغارتنر الخميس إن "بايرن يريد تعويض الهزيمة أمام مانشستر سيتي" وأضاف "إذا لم نكن مستيقظين في ميونيخ، وإذا لم نقاوم، فسيسحقوننا".

ولم تختلف كلمات مدافع بايرن الهولندي ماتيس دي ليخت عن نظيره في هوفنهايم بعد الخسارة القاسية أمام سيتي إذ قال "يجب أن نبقى متماسكين"، مع التركيز على "المباراة الكبيرة ضد هوفنهايم السبت".

في المقابل، يواجه دورتموند فريق "رينو" السابق شتوتغارت الذي بدوره يمر بمرحلة جيدة في الدوري الذي شارف على نهايته بقيادة مدرب هوفنهايم السابق سيباستيان هونيس.

وخلال مباراتين باشراف هونيس، حقق شتوتغارت فوزاً غالياً على نورمبرغ من الدرجة الثانية 1-صفر في ربع نهائي الكأس المحلية، ثم أعاد الكرّة في الدوري في صراع حاسم على تفادي الهبوط أمام بوخوم 3-2 في المرحلة الماضية.

وقال مدرب دورتموند إدين تيرزيتش الخميس: "يستحوذ لاعبو شتوتغارت كثيراً على الكرة ولم يحالفهم الحظ في خسارة العديد من المباريات بفارق ضئيل. لن تكون مباراة سهلة بالنسبة لنا".

تصنيفات